أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، مارك زوكربيرغ، يوم الأحد، عن ميزة جديدة للحصول على علامة التوثيق الزرقاء، مع مجموعة من الخصائص الأخرى المتعلقة بعنصر الأمان.

جاء ذلك عبر قناة «ميتا» التي أنشأها زوكربيرغ على «إنستغرام»، إذ كشف عن طرح خدمة اشتراك جديدة بمقابل مادي؛ بهدف تعزيز مستوى الأمان للمستخدمين.

تتيح الميزة الجديدة إمكانية التحقق من الحسابات عن طريق الهوية الحكومية، وبالتالي يمكن توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء، فضلاً عن التمتع بحماية إضافية ضد محاولات انتحال الشخصية، وتوفير معلومات مباشرة للوصول إلى دعم العملاء.

وأوضح زوكربيرغ أنه يمكن الحصول على ميزات الخدمة الجديدة، مقابل 11.99 دولار في الشهر على الويب، أو 14.99 دولار في الشهر على نظام التشغيل «آي أو إس».

ومن المقرر أن تُطلق الميزة في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع، على أن تنتشر في المزيد من الدول قريباً؛ لكن لم يحددها زوكربيرغ في منشوره.

تأتي تلك الخدمة مماثلة لما قدمته شركة «تويتر» عندما أطلقت إصداراً محدثاً من تطبيقها الشهير، بموجبه يدفع المستخدمون اشتراكاً شهرياً لتلقي علامة التوثيق الزرقاء، وهي الميزة التي اقترحها الملياردير الأميركي إيلون ماسك فور استحواذه على الشركة لزيادة أرباحها.