أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي يوم الأحد، تحقيق زيادة بنسبة 97 في المئة في عدد الزوار الأجانب إلى الإمارة خلال عام 2022، ليصل العدد الإجمالي إلى 14.36 مليون زائر خلال الفترة من يناير كانون الثاني حتى ديسمبر كانون الأول من عام 2022.

وقال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي «إن هذا الأداء المميز يعزز من الدور المهم لقطاع السياحة ومساهمته في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة للإمارة، كما يمهد الطريق لنا لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33».

وتشير البيانات الأخيرة إلى نمو نشاط قطاع السياحة ليحقق مستويات تقارب ما قبل جائحة كورونا، إذ بلغ فيها عدد الزوار الدوليين نحو 16.73 مليون زائر في عام 2019.

وتُوجت دبي بلقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين لعام 2023 من موقع «تريب أدفايزر»، وذلك للعام الثاني على التوالي، جاء ذلك مدعوماً بالتنوع الكبير في العروض المقدمة والمقومات السياحية للإمارة.

وتواصل دبي اتخاذ العديد من المبادرات التنظيمية الفعالة بهدف تسريع وتيرة نمو قطاع السياحة، شاملاً ذلك تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال والزوار على حدٍ سواء، إضافة إلى تسهيل إجراءات الإقامة في الإمارة.

وفي عام 2022 صُنفت دبي كواحدة ضمن أكثر 20 وجهة عالمية ملاءمة للعمل عن بعد.