سيّرت «ويز إير أبوظبي»، شركة الطيران منخفضة التكلفة في دولة الإمارات أكثر من ستة آلاف رحلة، ونقلت ما يزيد على 1.2 مليون مسافر خلال العام الماضي 2022.

وضاعفت «ويز إير أبوظبي» حجم أسطولها، وهيكلها التنظيمي، من خلال زيادة عدد الطائرات من أربع إلى ثماني طائرات من طراز «إيرباص إيه 321 نيو»، التي يبلغ متوسط عمرها سنةً واحدة، تأكيداً على التزامها بتحقيق الاستدامة، إلى جانب بصمتها البيئيّة التي تعدُّ الأقل بين الشركات المنافسة في المنطقة.

ونقلت الشركة التي تأسَّست بالتعاون بين «القابضة ADQ»، ومجموعة «ويز إير» القابضة المحدودة، أكثر من 600 ألف مسافر في رحلات مباشرة إلى دولة الإمارات خلال عام 2022.

وذكرت الشركة اليوم في البيان الذي أعلنت فيه عن نتائجها المالية للعام 2022، إنها تسيِّر الشركة رحلاتها حالياً إلى 36 وجهة في 25 دولة انطلاقاً من أبوظبي، وتعتزم تسريع وتيرة عملياتها والتوسُّع بشكل أكبر خلال عام 2023.

وقال مايكل بيرلويس، المدير العام لشركة «ويز إير أبوظبي»: يعكس نمو الشركة خلال عام 2022، مدى التزامنا بإتاحة السفر بأسعار مناسبة للجميع ودعم نمو قطاع السياحة المزدهر في دولة الإمارات”.

وتابع “نسعى لمواصلة توفير أكثر خيارات السفر ملاءمة، وبأسعار مناسبة للجميع إلى المزيد من الوجهات المتميزة، من خلال أسطولنا المتنامي من طائرات إيرباص A321neo، إننا نترقَّب النمو المستقبلي في عام 2023″.