أغلقت معظم أسهم البنوك الأميركية في المنطقة الحمراء على خُطى أسهم وول ستريت، مدفوعة بتصريحات وزيرة الخزانة، جانيت يلين، التي قضت على الآمال بتأمين حكومة الرئيس «جو بايدن» جميع الودائع المصرفية.

وقالت يلين في شهادتها أمام الكونغرس الأميركي، يوم الأربعاء، إن الوزارة لا تفكر في تقديم تأمين شامل للودائع المصرفية بعد انهيار بنكَي «سيليكون فالي» و«سيغنتشر» هذا الشهر.

أدى ذلك للضغط على أسهم البنوك بقيادة بنك «فيرست ريبابليك» الذي أغلق تعاملات السوق الأميركية منخفضاً بنسبة 15.79 في المئة، بحسب بيانات «CNN».

وهبط أيضاً سهما «ترويست» و«تشارلز شواب كورب» بنحو 3.6 و5.4 في المئة على الترتيب، وسجل «غولدمان ساكس» هبوطاً بنحو 1.11 في المئة، كما تراجع «جيه بي مورغان» بنحو 2.6 في المئة.

وأنهت مؤشرات الأسهم الأميركية تعاملات يوم الأربعاء متراجعة بقيادة مؤشر «داو جونز الصناعي» الذي فقد 1.63 في المئة، أو ما يعادل 530 نقطة إلى 32.030 ألف نقطة، وتراجع أيضاً مؤشر «إس آند بي 500» ومؤشر «ناسداك» المركب بنحو 1.65 في المئة و1.6 في المئة على الترتيب.

وكان الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) قد رفع أسعار الفائدة في وقت سابق، يوم الأربعاء، للمرة التاسعة على التوالي والثانية هذا العام بمقدار 25 نقطة أساس، لتصل إلى النطاق 4.75-5 في المئة، وأشار بيان البنك إلى زيادة إضافية واحدة قادمة.