قال أندرو نوسيلا، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري في «يونايتد إيرلاينز» إن شركة الطيران الأميركية «ستوظف هذا العام وحده نحو 2500 طيار».

جاء ذلك على هامش احتفال «يونايتد» بإطلاق أولى رحلاتها اليومية المباشرة بين نيويورك ودبي، لتستأنف بذلك خط الرحلات الذي سبق أن أوقفته في 2016.

وحول الطلبيات الجديدة والطائرات التي ستتسلمها الشركة، قال نوسيلا لـ«CNN الاقتصادية» إن لدى «يونايتد إيرلاينز» طلبات شراء لنحو 700 طائرة تشمل 100 طائرة من طراز «بوينغ 787» المخصصة للرحلات الطويلة، والتي يمكن أن تصل إلى جميع أنحاء العالم وليس إلى دبي فقط، مضيفاً أن لديهم أكثر من 100 طائرة يُنتظر تسلمها خلال العام الجاري وحده.

وأكد نوسيلا عدم وجود أي مشكلة تتعلق بتوظيف الطيارين، لافتاً إلى أن شركات طيران أخرى ليست لديها علامة تجارية كبيرة ومزايا الأجور في الولايات المتحدة قد تواجه المزيد من المتاعب أو معدلاً أعلى لدوران الوظائف.

«يونايتد إيرلاينز» هي شركة الطيران الأميركية الأولى التي تشغّل رحلات مباشرة بين دبي والولايات المتحدة دون توقف، فضلاً عن تشغيلها العديد من الرحلات إلى وجهات أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

نقص الطيارين في الولايات المتحدة

وأوضح نوسيلا أن نقص الطيارين في الولايات المتحدة أكثر تأثيراً على المنافسين الإقليميين الآخرين في البلاد، وهو أمر أدى إلى تقليص الخدمة الجوية إلى المجتمعات الأصغر في السنوات الأخيرة، والتي من المأمول أن تشهد خلال السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة انتعاشاً مع دخول المزيد من الطيارين سلك التدريب.

وفي ما يخص تأثير التضخم على قطاع الطيران، أوضح نوسيلا أن التضخم كان أعلى من معدلاته التاريخية منذ فترة، ما يؤثر على شتى الأعمال في أنحاء الولايات المتحدة، وبطبيعة الحال على «يونايتد إيرلاينز» أيضاً.

وتابع «هناك المزيد من التكاليف المرتبطة بأعمال الطيران مقارنة بعام 2019، وفي بعض الحالات في العديد من المجالات غير المتوقعة، ولذا كان علينا أن نتكيف لنصبح أكثر كفاءة بتغيير نماذج عملنا، ولكن للأسف كان علينا أيضاً فرض أسعار أعلى لتعويض البيئة التضخمية التي شهدناها».

مزايا خط دبي-نيويورك

يأتي إطلاق الخدمة الجديدة بين نيويورك ودبي في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع «يونايتد إيرلاينز» و«طيران الإمارات»، والتي أُعلنت في عام 2022 بهدف توسيع شبكتيهما وتمكين عملائهما من الوصول بسهولة إلى مئات الوجهات الجديدة داخل الولايات المتحدة وحول العالم.

وسيتمكن المسافرون القادمون من الولايات المتحدة إلى دبي من الاستفادة من خدمات السفر التي تقدمها «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» إلى أكثر من 100 مدينة مختلفة، الأمر الذي يتيح الوصول إلى العديد من الوجهات على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

كما سيتمكن المسافرون المتجهون من دبي إلى نيويورك من الاستفادة من رحلات الربط التي تُشغلها «يونايتد إيرلاينز» لأكثر من 80 وجهة عبر الأميركيتين.