تعرض “أي في غلوبال” (AV Globale) للمزادات والمناقصات، حجر ألماس أحمر دائري نفيس يحمل اسم “سكارليت تشاكرا” في “بورصة دبي للماس، تمهيداً لعرضه للبيع في مزاد على الأنترنت في شهر ديسمبر المقبل.
ومن المتوقع أن يشكل مزاد “أي في غلوبال” المقبل والذي سيتميز بعرض الألماسة الفريدة “سكارليت تشاكرا” حدثاً مهماً بالنسبة الشركة. ويهدف إلى تعزيز قيمة سوق المجوهرات والأحجار الكريمة في دولة الإمارات المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي مركب يبلغ 6.53% في الأعوام الخمسة المقبلة.
وكان أول مزاد للشركة على الإنترنت في 7 اكتوبر الماضي قد أسفر عن مبيع العديد من المعروضات الثمينة بقيمة تقارب 3 مليون دولار، من بينها قطعة ألماس زهرية فاتحة اللونتزن 9.03 قيراط موضوعة في خاتم بمبلغ 786,786 دولار أمريكي.
واعتبر أشيش فيجاي رئيس مجلس إدارة “أي في غلوبال” أن عرض ماسة “سكارليت تشاكرا” إحدى الماسات الحمراء النفيسةوالتي لا تُعرض أي منها حالياً للبيع، يمثل إنجازاً مهماً بالنسبة للشركة والعملاء في دبي. وقال: “تشهد صناعة المجوهرات والأحجار الكريمة نمواً كبيراً في دولة الإمارات، نظراً للطلب المتنامي على المجوهرات العصرية والأحجار الكريمة الثمينةوتزايد أعداد مصممي المجوهرات”.