قال رئيس قطاع الحركة بشركة «إيه بي بي» مصر وشمال ووسط إفريقيا أحمد حسن يوم الجمعة إن إنتاج الشركة المتخصصة في تكنولوجيا وحلول الطاقة لم يتأثر حتى الآن بأزمة نقص العملة الأجنبية في مصر.

وأضاف حسن، في تصريحات خاصة لمنصة «CNN الاقتصادية»، أن الشركة تحاول تفادي تلك الأزمة عن طريق زيادة صادراتها إلى الخارج لتوفير موارد النقد الأجنبي.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم دخول أسواق تصديرية جديدة خلال العام الجاري، وإعادة تنشيط بعض الأسواق التي تتواجد بها بالفعل.

وقال المدير التجاري لشركة «إيه بي بي» مصر ووسط إفريقيا ونائب رئيس الشركة في مصر شريف إسماعيل إن الشركة السويدية تصدر ما يقرب من 20 إلى 25 في المئة من إنتاجها في مصر إلى 20 دولة في إفريقيا، من بينها نيجيريا وغانا بالإضافة إلى أوروبا والسعودية ودول الخليج.

خفض انبعاثات الكربون

وأضاف إسماعيل لمنصة «CNN الاقتصادية» أن الشركة تصنع في مصر موزعات الضغط المنخفض والمتوسط والأكشاك والموزعات واللوحات الحلقية عبر مصنعها في مدينة العاشر من رمضان.

وأكد أنه في إطار استراتيجية الشركة للاستدامة لعام 2030، تعمل الشركة مع عملائها على تقليل انبعاثاتهم السنوية من ثاني أكسيد الكربون على الأقل بنحو 100ميغا طن بحلول عام 2030.

كانت الشركة أطلقت منتصف مايو أيار الماضي حركة كفاءة الطاقة في مصر، كخطوة نحو الحد من التزايد العالمي لتكلفة الطاقة، عبر تطوير مصادر الطاقة المتجددة واستخدام تكنولوجيا ترشيد الاستهلاك.