كشفت تقارير أخيرة أن شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، سرحت المزيد من الموظفين في أقسام البرمجيات والخدمات، ضمن خطة تسريح الموظفين التي أعلنت عنها في وقت سابق.

وأفاد التقرير الصادر عن مجلة إليكتريك التكنولوجية يوم الاثنين بأن الموظفين في شركة صناعة السيارات تلقوا رسائل بريد إلكتروني خلال عطلة نهاية الأسبوع تتضمن إعلان تسريحهم من وظائفهم.

وتأتي هذه الخطوة بعدما قررت شركة صناعة السيارات التابعة لإيلون ماسك، تسريح الموظفين في قسم شحن المركبات الكهربائية، عقب أن أعلنت الشهر الماضي خفض قوتها العاملة العالمية بأكثر من عشرة في المئة.

وكشفت الشركة في إشعارات على مدار شهر أبريل نيسان أنها ستسرح أكثر من 6700 موظف في مواقعها في تكساس وكاليفورنيا ونيفادا ونيويورك.

وقال محللون إن الشركة تتطلع إلى التركيز على برامج القيادة الذاتية، وسيارات الأجرة الروبوتية، وروبوتها الآلي أوبتيموس، لذا قد يخفض ماسك إنفاقه على فرق معينة للحفاظ على الأموال المخصصة لتلك المشاريع.

وكشفت تسلا الشهر الماضي أنها تتوقع توفير تكاليف تزيد على 350 مليون دولار في الربع الثاني من عمليات التسريح الجماعي للعمال، وشملت تخفيضات الوظائف أيضاً نزوحاً جماعياً لكبار المسؤولين التنفيذيين، بما في ذلك درو باجلينو، وروهان باتيل، وريبيكا تينوتشي، ودانييل هو.

(رويترز)