انخفضت أسهم آرم هولدينغز بنسبة 8 في المئة في تداولات ما قبل افتتاح السوق يوم الخميس، حيث أدت توقعات الإيرادات السنوية للشركة إلى تخفيف حماس المستثمرين حول السهم بعد قفزته المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الأشهر الأخيرة.

فبعد طرحها العام الأولي في سبتمبر أيلول الماضي، تضاعف سعر سهم شركة صناعة الرقائق، ما منحها قيمة سوقية تبلغ نحو 110 مليارات دولار، وكان هذا الارتفاع مدعوماً بتوقعات الخبراء بأن الشركة ستستفيد من الطفرة في حوسبة الذكاء الاصطناعي.

وقال أنجيلو زينو، محلل شركة الأبحاث سي إف أر إيه (CFRA): «هذه حالة نموذجية لعدم قدرة آرم على الارتقاء إلى مستوى التوقعات العالية»، مضيفاً أن أعمال آرم تعتمد بشكل علني على سوق الهواتف الذكية، الذي أظهر مؤخراً تباطؤاً في النمو.

وتعمل شركة آرم، التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، والتي تحقق أرباحاً من خلال ترخيص تصميمات الرقائق الخاصة بها ومن خلال حقوق الملكية، على التوسع في سوق مراكز البيانات حيث يتطلع المشغلون إلى بناء شرائحهم الخاصة لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة وتقليل اعتمادهم على المورد المهيمن؛ إنفيديا.

وقالت الشركة إنها تتوقع إيرادات للعام بأكمله تتراوح بين 3.8 مليار دولار و4.1 مليار دولار، وهو ما يقل قليلاً عن التقدير المتفق عليه البالغ 3.99 مليار دولار، وفقاً لبيانات مجموعة بورصة لندن.

لكن على الرغم من هذه التوقعات المتشائمة، تفوقت إيرادات الشركة في ربع مارس آذار على تقديرات المحللين.

وسهم آرم لم يكن المتضرر الوحيد في عالم الرقائق الإلكترونية، إذ انخفضت أسهم إنفيديا وأدفانسد مايكرو ديفايسز بنحو 1 في المئة لكل منهما في تداولات ما قبل افتتاح السوق يوم الخميس.

(المصدر- رويترز)