كشف مالك “تويتر” الجديد الملياردير إيلون ماسك عن خطّته لإعادة إطلاق علامات التوثيق الجديدة على المنصة يوم الجمعة المقبل، بعد أن واجهت خطّته الأولى لتوفير العلامة للجميع مقابل 8 دولارات تحدّيات عدة.

ففي ردّه على سؤال مستخدم موثّق باسم Crypto King بخصوص موعد إتاحة اشتراكات علامة التوثيق، أوضح ماسك أن علامة التوثيق الجديدة ستتوفّر بثلاثة ألوان مختلفة يوم الثاني من ديسمبر (كانون الثاني) 2022، آملاً من المستخدمين أن يُظهروا بعض الصبر حتى ذلك الحين.

كذلك شرح إيلون ماسك أن علامة التوثيق الجديدة على “تويتر” ستُتاح بثلاثة ألوان مختلفة، بشكل يحافظ على الأهمية التي لطالما اكتسبتها من حيث إضفاء مصداقية على التغريدات بحسب مصدرها.

وكان إيلون ماسك أتاح للمستخدمين كافّة فرصة شراء علامة التوثيق الزرقاء مقابل 8 دولارات بعد أيام من شرائه منصة “تويتر” بالكامل، لقاء أكثر من 44 مليار دولار نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

لكنه سرعان ما أدرك الحاجة إلى إجراء تعديلات على هذه الخطّة، خصوصاً بعد حادثة “إيلي ليلي”، حيث انتحل مستخدم موثق اسم شركة الأدوية المعروفة بإنتاج عقار الإنسولين على منصة “تويتر”، وأعلن توفير الإنسولين مجاناً، ما أدّى إلى انهيار سعر سهم الشركة بقيمة 22 مليار دولار في غضون ساعات قليلة.

التوثيق بثلاثة ألوان

1- علامة التوثيق الذهبية لمستخدمي “تويتر” من الشركات.

2- علامة التوثيق الرماديّة لمستخدمي “تويتر” من الحكومات.

3- علامة التوثيق الزرقاء لمستخدمي “تويتر” من الأفراد سواءٌ كانوا مشاهير أم لا.

في تغريدته، أكّد إيلون ماسك أن عملية التأكد من شخصيات أصحاب العلامات الجديدة ستتم بشكل يدويّ، في محاولة لطمأنة مخاوف المستخدمين من تكرار أخطائه الأولى، موضحاً أنها عملية “مؤلمة ولكن ضرورية”.