قالت شركة «تيك توك» لموقع تيك كرانش (TechCrunch)، إنها تبحث حاليًا إمكانية إضافة خاصية جديدة لمستخدمي المنصة، تمكّنهم من وضع الشاشة الأفقي الجديد.

وحددت الشركة عددًا من المستخدمين للتمتع بهذه الخاصية، على أن يظهر لديهم زر ملء الشاشة على مقاطع الفيديو المربعة أو المستطيلة الخاصة بهم. وبمجرد النقر على هذا الزر، سيتحول الفيديو إلى الوضع الأفقي.

تهديد عرش يوتيوب

تأتي هذه الخاصية الجديدة بمثابة حجر جديد يضاف إلى الأساس الذي تضعه منصة «تيك توك» لنفسها، للحفاظ على استمرارية المنافسة مع موقع يوتيوب للفيديوهات، تلك المنافسة التي بدأت منذ عام 2020، حتى أظهرت البيانات أن الأطفال والمراهقين يقضون الآن وقتًا أطول على تيك توك أكثر من يوتيوب.

وكانت تيك توك طرحت في وقت سابق من العام الجاري، ميزة جديدة للمستخدمين تمكَنهم من تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 دقائق، كوسيلة لاستقطاب صانعي المحتوى من مستخدمي يوتيوب، وفقًا لما أشار إليه الموقع التكنولوجي.

ومع طرح هذه الميزة، كان لا بُدّ للمنصة أن تحسّن من تجربة المستخدم لمشاهدة أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو، مع توفير مساحة حرة للإبداع تساعد المؤثرين على المنصة، دون القلق بشأن طول الفيديو أو حجم الشاشة.

سلاح ذو حدين

لفت موقع تيك كرانش، إلى خطورة الخاصية الجديدة من تيك توك، لأن المنصة امتازت باللقطات الطولية منذ بداية انطلاقها، والتي سرعان ما استنسخها الكثير من المواقع والمنصات، لذا قد لا يحبذ مستخدمو المنصة هذه الخاصية الجديدة، خاصة بعد أن لاقوا الرواج بالشكل التقليدي لتيك توك.

ولم تحدد المنصة إمكانية السماح لجميع المستخدمين التمتع بميزة الوضع الأفقي.

وكما هو الحال في الاختبارات التكنولوجية، فإن المنتج النهائي قد يختلف كثيرًا عن الفترة التجريبية.