فاز مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، بميداليتين في بطولة جوجيتسو، وهي رياضة قتالية للدفاع عن النفس، أقيمت في مدرسة ثانوية في وادي السيليكون يوم السبت.

وتنافس زوكربيرغ البالغ من العمر 38 عاماً في مسابقة «بي جيه جيه تورز» في وودسايد كاليفورنيا، وحصل فيها على ميداليتين ذهبية وفضية.

ونشر زوكربيرغ على حسابه بموقع فيسبوك «تنافست في أول بطولة جوجيتسو لي، وفزت ببعض الميداليات مع فريق (الغوريلا)».

وحصل منشور زوكربيرغ على أكثر من 40 ألف تعليق، بما في ذلك تعليق من ملاكم «يو إف سي» كونور ماكجريجور، وآخر من بطل العالم في جوجيتسو برناردو فاريا.

وفي حلقة صوتية في أغسطس آب 2022 من بودكاست «تجربة جو روغان»، قال زوكربيرغ إن تلك الرياضة تساعده على تعزيز طاقته وزيادة تركيزه في العمل، ووصف الرياضة بـ«البدائية»، وبدأ ممارستها أثناء جائحة كورونا.

وقال المدرب إن قدرة زوكربيرغ على الاستمرار في تعلم مهارات جديدة وقبول تحديات جديدة لنفسه ملهمة.

قال مدرب زوكربيرغ، كاي وو «إن مشاهدة زوكربيرغ يتنافس كانت محمسة للغاية، لم تكن أي مباراة خاضها سهلة، وكل شيء ربحه بجهد، لقد كان شرفاً لي أن أكون قادراً على مساعدته كمدرب وتقديم أي نصيحة له».

وأقدم زوكربيرغ على مجموعة مختلفة من التحديات، كتعلم اللغة الصينية وصيد الحيوانات لكل اللحوم التي يأكلها، وكذلك نجح في إلقاء خطاب مدته 20 دقيقة بلغة الماندرين أثناء زيارته جامعة تسينغوا في بكين في عام 2015.

(جوردان فالينسكي- CNN)