أعلنت «تبريد»، الشركة الوطنية للتبريد المركزي في الإمارات، يوم الجمعة عن نتائجها للربع الأول من عام 2023، بتسجيل ارتفاع لصافي الأرباح عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت الشركة صافي أرباح للربع الأول من 2023 قدره 236.4 مليون درهم مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، الذي شهد صافي أرباح بقيمة 88 مليون درهم.

وقالت الشركة في بيانها الصادر على موقع سوق دبي المالي إنها حققت ارتفاعاً في الإيرادات في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس آذار 2023 بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي، لتصل إلى 464 مليون درهم بالمقارنة مع إيرادات الربع الأول لعام 2022 والتي بلغت 420 مليون درهم.

أرجعت الشركة هذا الارتفاع إلى النمو في عدد توصيلات العملاء خلال الـ12 شهراً الماضية وزيادة حجم الاستهلاك، إذ ازدادت إضافة العملاء والمشاريع الجديدة خلال الربع الأول بواقع 12 ألف طن تبريد في دولة الإمارات وسلطنة عمان، ما أدى إلى زيادة السعة الإجمالية للشركة إلى 1.276 مليون طن.

وشهدت «تبريد» دخول صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية شريكاً بحصة 30 في المئة وذلك في شهر فبراير شباط من العام الجاري.

وعلق عادل سالم الرئيس التنفيذي للشركة، على هذه النتائج، قائلاً إن الشركة ستواصل تركيزها على النمو المستدام والاستراتيجي بدخول الشركة إلى أسواق جديدة بالتنسيق مع الحكومات والجهات التنظيمية، مضيفاً أن السوق السعودية واعدة جداً.

كما أشار سالم إلى مدى اهتمام الشركة وتركيزها على الحلول المبتكرة للحد من الانبعاثات الكربونية ودعم وتطوير المدن المستدامة في أنحاء المنطقة، خاصة مع اقتراب استضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف للمناخ «كوب 28».

وقال سالم إنه مع اقتراب مؤتمر المناخ ستكون للشركة مبادرات كثيرة على شكل فردي وأيضاً بالتنسيق مع مكتب «كوب 28» ومع وزارة التغيير المناخي والبيئة.