أقامت مجموعة من التجار والمستثمرين وأصحاب العقارات دعوى قضائية بحق «تويتر» لعدم سداد فواتير مستحقة بعشرات الآلاف من الدولارات.

تزعم الشركات الأربع، ومنها مجموعة الاستشارات «يس كونسالتينغ»وشركتا العلاقات العامة«كانكوم»و«دايالوغ مكسيكو»، أن«تويتر» خالفت العقود المتفق عليها، ولم تدفع فواتير قيمتها من 40 إلى 140 ألف دولار مقابل خدمات قدمتها الشركات للمنصة العام الماضي.

رُفعت الدعوى في محكمة أميركية بكاليفورنيا، حسبما كشفت «CNN».

تضاف الدعوى إلى قائمة متزايدة من الدعاوى بحق «تويتر» من ملاك عقارات وشركاء تجاريين وموظفين سابقين، يقولون إن المنصة لم تدفع مستحقاتهم منذ استحواذ إيلون ماسك عليها.

وتأتي الدعوى في وقت يحاول فيه ماسك خفض تكاليف المنصة بعد شرائها مقابل 44 مليار دولار.

إيجارات عقارات وطائرات خاصة

أحد مقيمي الدعاوى القضائية مالك عقار يزعم أن الشركة لم تسدد مدفوعات الإيجار، كما قالت شركة طائرات خاصة إنها لم تحصل على مستحقاتها لرحلات حُجزت لمديرين تنفيذيين في تويتر، بينما قالت إحدى شركات الإنتاج إن«تويتر» لم تسدد مبالغ مستحقة لها بعد إلغاء مؤتمر كان من المقرر تنظيمه في نوفمبر تشرين الثاني.

أما شركة «وايت كوت كابشونينغ» فادعت أنها بدأت الاتصال بـ«تويتر» في نوفمبر تشرين الثاني بشأن فواتير متأخرة بموجب عقد وقعه الطرفان في مارس آذار 2022.

وقالت الشركة في الشكوى إن «تويتر» أكدتأنها عالجت الأمر وستسدد المستحقات لكنها لم تفعل ذلك، وفقاً للدعوى تدين تويتر للشركة بنحو 42 ألف دولار.

نفت «تويتر» التهم، ولم ترد على طلب للتعليق على الدعوى الجديدة.