تتوقع شركة السيارات الصينية جيتور التي تلقى رواجاً كبيراً في الخليج، أن تتخطى مبيعات طرزها 40 ألف وحدة في الخليج هذا العام، أي بزيادة حوالي 20 ألف وحدة من العام الحالي، بحسب ما قاله رئيس «جيتور» ونائب رئيس شركة «شيري»، المصنع الأم لعلامة «جيتور»، لي اكزيو يونغ، في مقابلة مع «CNN الاقتصادية»

وأضاف يونغ أنه في عام 2023، بلغت مبيعات الشركة 315 ألف سيارة حول العالم، كما تجاوزت المليون سيارة في الأشهر الـ65 الماضية. وتتطلع لتحقيق مبيعات 500 ألف مركبة هذا العام للوصول إلى مبيعات مليون وحدة سنوياً عام 2026.

وتسعى الشركة لتوسيع نفوذها في المنطقة، إذ وقع اختيارها على دبي لتكون نقطة الانطلاق الدولية لسيارتها الجديدة «جيتور تي 2» في أوائل العام الحالي، نظراً للأداء الجيد في دبي تحديداً منذ إطلاق جيتور في المنطقة عام 2019، بالإضافة إلى تميز دبي بالثقافة المنفتحة والتنوع فيها.

إلا أن الإمارات ليست الدولة الوحيدة التي يتم التركيز عليها، بل تسعى الشركة للتوسع أكثر نحو السعودية، وقطر، والكويت والعراق.

وبحسب يونغ، فقد فاق أداء «جيتور تي 2» التوقعات، بمبيعات بلغت 15 ألف وحدة شهرياً في الصين فقط، ويتوقع وصول تلك المبيعات إلى 30 ألف وحدة شهرياً بعد الانطلاقة الدولية من الإمارات.

فهم احتياجات العملاء.. مفتاح بناء الثقة مع عملاء الخليج

لطالما كانت السيارات الألمانية والأميركية السيارات الأكثر رواجاً في العالم العربي في العقود السابقة. إلا أن دخول السيارات الصينية بقوة في الأسواق العالمية مع التركيز على الأسواق الخليجية كانت حدثاً غير مسبوق. ومن ثم، باتت أولوية تلك الشركات هي بناء الثقة بينها وبين العملاء.

في هذا الإطار، يقول يونغ إن المواصفات التنافسية التي تقدّمها «جيتور» في سياراتها، بالإضافة إلى فهم احتياجات العميل في الشرق الأوسط، وصنع سياراتها على هذا الأساس، كان دافعاً لكسب ثقة العميل لشراء سيارة «جيتور» الصينية.

ويضيف أنه تم اجراء فحوص الجودة الشاملة قبل تسليمها للمنطقة، والتأكد من إمكاناتها القوية للتعامل مع أصعب التضاريس والصحارى في الشرق الأوسط، والمبيعات الاستثنائية في هذا السوق أثبتت جودة منتجاتها.

تجدر الإشارة إلى أنه في الإمارات، تتراوح أسعار سيارات جيتور لعام 2024 بين 69,000 درهم إماراتي لطراز جيتور إكس70 وو90,000 درهم إماراتي لطراز جيتور إكس70 بلس.