يحتفل العالم في 22 يوليو تموز من كل عام باليوم العالمي للمانغو، الملقبة بملك الفاكهة، وهي بين أكثر الفاكهة شعبية في العالم لمذاقها المميز والحلو.

وينظم عشاق المانغو مهرجانات حول العالم في مواعيد مختلفة للاحتفال بالفاكهة وتذوق أنواعها المختلفة، وفي حين أن معظم أنواع المانغو ذات تكلفة معقولة، فإن هناك أنواعاً فاخرة مكلفة للغاية منها:

مانيلا مانغو، إحدى أشهر أنواع المانغو والتي تُزرع في الفلبين، صنفتها موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية في عام 1995 كأكثر أنواع المانغو حلاوة من ناحية المذاق، ويصل تكلفة الثمرة منها إلى نحو 25 دولاراً.

كوهيتور مانغو، أحد أكثر الأنواع نُدرة، إذ تقتصر زراعتها على منطقة مرشد أباد بولاية غرب البنغال الهندية، ويصل سعر الثمرة منها إلى 25 دولاراً.

سندري مانغو، أشهر الأنواع الباكستانية، وغالباً ما يُشار إليها باسم عسل المانغو لحلاوة مذاقها، وهي الفاكهة الوطنية لباكستان ولها رائحة فواحة، ويصل سعر الثمرة منها إلى نحو 37 دولاراً.

مانغو هاكوغين نو تاهيو، وتعني «شمس الثلوج»، إحدى أكثر أنواع المانغو اليابانية نُدرة، ويُزرع هذا النوع في ظروف استثنائية وسط درجات حرارة تحت الصفر، ويصل سعر الثمرة منها إلى نحو 230 دولاراً.

أما أغلى أنواع المانغو على الإطلاق، فمانجو ميازاكي اليابانية والتي تُعرف باسم «بيض الشمس»، وتُعقد مزادات خاصة لبيع هذا النوع، ويمكن العثور عليها بسعر 107 دولارات للحبة الواحدة، في حين قد يصل سعر الثمرة ذات الجودة العالية منها إلى نحو 3600 دولار.