أصبحت شركة مبادلة للاستثمار (صندوق الاستثمار السيادي في أبوظبي)، وشركة كولومبيا البريطانية لإدارة الاستثمارات والتي تدير استثمارات المعاشات التقاعدية الكندية، المستثمرين الأساسيين الجديدين في صندوق «كيوب هايوايز» للاستثمارات في البنية التحتية في الهند.

وأعلنت الشركة الهندية التي تدير صندوق الاستثمارات في البنية التحتية، عن إدراج أسهمها العادية المكتتبة بالكامل من القطاع الخاص والتي تبلغ قيمتها نحو 630 مليون دولار.

ويمتلك صندوق الاستثمارات في البنية التحتية محفظة متنوعة تضم 18 من أصول الطرق ذات الرسوم والأجر السنوي والتي تمتدّ على مسافة 1423.60 كيلومتر.

وتتضمن المجموعة الأولى من الأصول التي يملكها صندوق الاستثمارات في البنية التحتية 17 من أصول الطرق ذات الرسوم التابعة للهيئة الوطنية للطرق السريعة في الهند، وأصلاً واحداً من الطرق التي يُفرض عليها أجر سنوي، وتقع في 11 ولاية هندية.

وقال سائد عرار، المدير التنفيذي ورئيس وحدة البنية التحتية التقليدية في مبادلة «توفر الهند فرص نموّ كبيرة في مجال الطرق خاصة أنها تتميّز بسوق قوي ومنظم للاستثمارات في البنية التحتية، ومع تخصيص أكثر من مئة مليار دولار لبرنامج إنشاء الطرق، ووضع خطط استحواذ بقيمة تفوق 20 مليار دولار، تعتبر (كيوب هايوايز) المنصة الأمثل لاستثمارات (مبادلة)».