قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم القابضة، أحمد جلال إسماعيل، إن استثمارات المجموعة تُعد استثمارات طويلة الأمد وأسهمت في العديد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية الإيجابية في مصر.

وأشار إسماعيل في تصريحات خاصة لـ«CNN الاقتصادية» إلى أن مجموعة الفطيم تستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 100 مليار جنيه (ما يعادل 323.6 مليون دولار) خلال عشر سنوات بينما بلغت الإيرادات خلال الثلاثة أرباع الماضية من العام الحالي 23 مليار جنيه.

واضاف أن (الفطيم القابضة) استثمرت نحو 2.5 مليار دولار على مدار 25 عاماً هي مدة وجودها في مصر، كما أسهمت في توفير نحو 144 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بالسوق المصرية.

ولفت إلى أن قطاع تجارة التجزئة الحديثة بالسوق المصرية كانت لا تتعدى ستة بالمئة منذ 25 عاماً لكنها ارتفعت إلى 21 في المئة، مبيناً أن هذا النمو يسهم في ارتفاع الحصيلة الضريبية وتوفير فرص عمل إضافةً إلى الحد من الارتفاعات القياسية بأسعار السلع.

وكشف أن مجموعة الفطيم القابضة أنشأت علامة تجارية جديدة تحت مُسمى (سوبيكو) بقطاع التجارة الإلكترونية خلال العام الحالي والذي يوفر السلع الرئيسية بأسعار تنافسية ضمن سعي المجموعة المستمر لمواجهة التضخم.

وألمح إلى أن المجموعة تمتلك نحو 70 منفذاً للعلامة التجارية (كارفور) في 14 مدينة مصرية وتعتزم افتتاح من 130 إلى 140 منفذاً خلال ثلاثة أعوام كما تستهدف زيادة عدد المنافذ إلى 300 بحلول عام 2030.

وأفاد بأن المجموعة تتطلع إلى زيادة عدد منافذ علامتها التجارية (سوبيكو) إلى 140 منفذاً بجميع أنحاء مصر، كما أشار إلى أن استثمارات المجموعة بقطاع التجارة الإلكترونية تمثل نحو 10 في المئة من عمليات المجموعة وفي طريقها للزيادة إلى 25 في المئة.