قالت منار المنيف، كبيرة التنفيذيين للاستثمار في نيوم، إن المشروع المشترك مع دي إس في الدنماركية، البالغة قيمته عشرة مليارات دولار، يهدف إلى تقديم حل مبتكر ومستدام في مجال اللوجستيات، وسيشمل إدارة شاملة لسلسلة التوريد، واستثماراً في وسائل النقل والأصول اللوجستية، وتطوير البنية التحتية، ونقل وتوصيل البضائع والمواد بكفاءة عالية.

المشروع بين نيوم و دي إس في، والتي تعد واحدة من رواد العالم في مجال البناء واللوجستيات، يتمثل في تعاون استراتيجي سيسهم في تطوير البنية التحتية وتقديم خدمات لوجستية متقدمة تلبي احتياجات المشاريع والشركات داخل مدينة نيوم، بحسب المنيف.

وستملك نيوم حصة الأغلبية في المشروع بنسبة 51 في المئة، بينما ستحوز دي إس في النسبة المتبقية، لتشرف نيوم على تنفيذ هذا المشروع الضخم وتوجيهه نحو تحقيق أهدافه.

من المتوقع أن يسهم المشروع في خلق فرص عمل جديدة داخل نيوم وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وسيعزز التركيز على الخدمات اللوجستية من مكانة نيوم كوجهة استثمارية رئيسية، ويدعم نمو الأعمال والصناعات المختلفة، وقالت المنيف لـ«CNN الاقتصادية» إن المشروع سيسهم في خلق 20 ألف وظيفة مباشرة بالمملكة.

يأتي المشروع أيضاً في إطار التزام نيوم بتعزيز الاستدامة والمساهمة في تحقيق أهداف السعودية في هذا المجال، وسيوظف التكنولوجيا البيئية واستخدام الوقود منخفض الكربون للمساهمة في الحفاظ على البيئة وتقليل البصمة الكربونية.

جذب الاستثمارات الأجنبية

وفي عالم مليء بالتحديات الاقتصادية والتقلبات في أسعار الفائدة والتضخم، وجهت نيوم نظرها نحو استراتيجية استباقية للتحصن ضد هذه العوامل الخارجية، وبدورها أكدت المنيف على حرص الشركة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتكوين شراكات استراتيجية كجزء من استراتيجيتها للتخفيف من المخاطر وتحقيق النمو.

وتدرك نيوم أهمية التعاون مع القطاع الخاص والصناعات الأخرى لتحقيق أهدافها الطموحة، ومن خلال السعي إلى تشكيل شراكات في هذه المراحل الأولية من التطوير، تهدف نيوم إلى تعزيز القيمة الشاملة لمشاريعها والاستفادة من الخبرات والتقنيات والموارد التي يمكن أن يجلبها الشركاء العالميون إلى الطاولة.

(شاركت في التغطية لمياء كنعان)