تحت عنوان «الاستثمار في العصر الانتقالي»، وبحضور متوقع لأكثر من 12 ألف مستثمر ورائد أعمال من أكثر من 100 دولة حول العالم، سيجمع أسبوع أبوظبي المالي 2023، قادة الصناعة المالية العالمية لبحث الفرص والتحديات التي تطرحها التحولات الاقتصادية والتكنولوجية والاستدامة التي تؤثّر في المشهد الاقتصادي العالمي.

أبرز الأحداث في المؤتمر

من أبرز المحاور التي سيلقي المؤتمر عليها الضوء، هي التكنولوجيا المالية، والتشريعات المالية حول العالم، بالإضافة إلى الاستدامة ومستقبل الشركات الناشئة.

وسيسلّط المعرض الضوء هذا العام على موضوعات مثل الاستثمار في العقد المقبل في التكنولوجيا، ومدن المستقبل، والرؤى المستمدة من أكبر صناديق التحوط في العالم، كما سيجمع موزعي الأصول ومديري الأصول والمصرفيين الاستثماريين وشركات رأس المال المغامر والأسهم الخاصة والمكاتب العائلية والمستثمرين المؤسسيين.

الاستدامة ركيزة أساسية للمؤتمر

من جهة أخرى، يجتمع المنظمون العالميون من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمناطق الأوروبية وآسيا والولايات المتحدة في إطار خاص مغلق لمناقشة مجموعة من القضايا ذات الأهمية البالغة في عالم التمويل، مثل كيفية تشجيع التنمية المستدامة المالية، والتصدي لتحديات غسل الأموال وحماية مستخدمي الخدمات المالية في أنحاء العالم كافة، وسيكون الحوار حاسماً بشكلٍ خاص قبل انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف كوب 28 ، والمقرر أن ينطلق في 30 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

ومن خلال استضافة أفضل الشركات والمبتكرين والقادة في عالم التكنولوجيا المالية، سيتناول مؤتمر التكنولوجيا المالية أبوظبي موضوعات مثل الاستثمار في الأجندة البشرية القادمة، وكيف تعيد وسائل التواصل الاجتماعي كتابة قواعد اللعبة المصرفية، واتجاهات الدفع الرقمي، ومستقبل التكنولوجيا الرقمية.

أما منتدى (R.A.C.E) للتمويل المستدام، الذي يعتبر جزءاً محورياً من أجندة أسبوع أبوظبي للتمويل، سيركّز على التنظيم والوعي من أجل نظام بيئي أفضل.

وتسعى مبادرة (R.A.C.E) التي ستتم استضافتها قبيل مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ كوب 28 في الإمارات العربية المتحدة، إلى إيجاد إجراءات ملموسة من قبل المؤسسات المالية وعملها نحو تحقيق أجندة صافي الانبعاثات الصفرية.

كما سيناقش المؤتمر موضوعات التمويل الأخضر، والانتقال إلى صافي انبعاثات صفرية، وسد فجوة تمويل المناخ البالغة تريليون دولار، والدور المتزايد للشباب في الاستدامة.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل، تابعوا المقابلة الخاصة لـ«CNN الاقتصادية» مع جمعة الهاملي، الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصال في سوق أبوظبي العالمي.