أنجزت مجموعة stc، مُمكِّن التحول الرقمي، شراكة استراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، لتصبح الشريك الرائد والمؤسس لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.

تحتضن العاصمة السعودية الرياض البطولة الأولى من نوعها خلال الفترة من 3 يوليو تموز إلى 25 أغسطس آب من العام الحالي.

بدأت الرياض استقبال عشاق الألعاب من جميع أنحاء العالم في مسابقة تقدّم فرصة فريدة لمشاهدة أهم اللاعبين والأندية العالمية في 22 بطولة مختلفة، مع جوائز تصل إلى أكثر من 60 مليون دولار، هي الأعلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

وتجسد الشراكة التزام مجموعة stc الراسخ بتعزيز الابتكار في المجال الرقمي ودعم مجتمع الرياضات الإلكترونية في المملكة.

وتقدم stc حلولها وخدماتها المتطورة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات خلال فعاليات البطولة، بما في ذلك توفير تقنيات اتصال وشبكات إنترنت متقدمة لضمان سير المنافسات بسلاسة.

ولتقديم تجربة ألعاب استثنائية، عززت stc حلولها التقنية من خلال قياس مؤشرات الأداء الرئيسية كل 30 ثانية مع رصد مستمر على مدار الساعة لضمان جودة جميع خدمات البطولة بنسبة وصلت إلى 99.9%، مع الحفاظ على كفاءة الشبكة من خلال معالجة أي خلل تقني في زمن لا يتعدى 50 مللي ثانية.

وأنشأت المجموعة أحد أكبر مراكز التشغيل المدعومة بشاشات عملاقة بدقة 168 ميجا بيكسل لمراقبة البنية التحتية للألعاب بشكل لحظي.

وتعكس شراكة stc مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية رؤية المجموعة المستقبلية لقطاع الترفيه الرقمي، وجهودها في تمكين التحول الرقمي بالمملكة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك للمساهمة في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة رائدة للرياضات الإلكترونية.

ماذا تقدم stc خلال البطولة؟

تتألق stc خلال كأس العالم للرياضات الإلكترونية الرياض 2024، بنحو سبع تجارب ومفاهيم تفاعلية في ثلاث مناطق داخل البطولة حيث تشمل المناطق كلاً من «stc أرينا» و«صالة stc بلاي للألعاب» و«استوديوstc tv لكأس العالم».

يشار إلى أن هذه المناطق تحتضن مواجهات البطولة، إضافة إلى عدد من الأنشطة التفاعلية الخاصة بالجمهور، كما تشكل وجهات للبطولات المجتمعية والتجارب التعليمية، بما يعكس دعم المجموعة الكبير لمنظومة الرياضات الإلكترونية.

تجارب stc التفاعلية

stc play zone والتي تضم جهازاً متطوراً لمحاكاة الواقع الافتراضي، وكذلك stc play streaming zone التي توفر أحدث أجهزة البث المباشرة عالية الوضوح من أجل إثراء تجربة الزوار.

وأيضاً توفر stc tv zone جناحاً للتصوير يقدم تجربة تصوير توثق أجمل اللحظات وسط أجواء رياضية مليئة بالتشويق، كما تشمل stc play shop جميع احتياجات الراغبين في شراء أحدث إصدارات أجهزة الألعاب وملحقاتها من خلال متجر متكامل.

ومن ضمن التجارب التي تقدمها stc خلال البطولة أيضاً stc play studio التي تعرض الألعاب الإلكترونية من تطوير شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة «مسك»، وتتيح stc qitaf zone للاعبين التفاعل مع الألعاب عبر تقنية الواقع الافتراضي وكسب نقاط برنامج الولاء «قطاف»، إلى جانب ذلك، تتيح stc character للاعبين تصميم شخصيات «أفاتار» تفاعلية باستخدام مستشعرات الحركة المتطورة.