برسوم مخفضة إلى نحو الصفر ومعاملات شبه فورية أطلقت منصة التداول «أوكي إكس» -ثاني أكبر بورصة للعملات المشفرة في عدد المستخدمين- بورصة عملات مشفرة مرخصة للمستثمرين الأفراد والمؤسساتيين في الإمارات العربية المتحدة.

أزواج العملات المشفرة مقابل الدرهم

قال المدير العام لشركة «أوكي إكس» في الشرق الأوسط، رفاد محاسنة، في حديث خاص لـ«CNN الاقتصادية» إن الجديد في هذا الإطلاق هو بالدرجة الأولى إتاحة أزواج العملات المشفرة مقابل الدرهم الإماراتي لأول مرة، وهو الأمر الذي سيتيح للمتداولين طرقاً استثمارية برسوم شبه صفرية خصوصاً لجهة عدم ضرورة تحويل إيداعاتهم بالدرهم إلى الدولار أولاً، وثانياً، نسبة لوجود الأزواج الخاصة بالعملات المشفرة بالدرهم الإماراتي، وهو الأمر الذي سيلغي الوساطة المعروفة لدى المنصات الأخرى التي تفرض على المتداولين شراء «يو إس دي تي» لبدء التداول.

وأضاف أن الأمر المهم الآخر هوم إتاحة المشتقات المالية للعملات المشفرة للشركات والمؤسسات، التي قال إن إحصاءاتهم كشفت أن 70 في المئة من الشركات الموجودة في الإمارات بات لديها هدف بالاستثمار بالعملات المشفرة خصوصاً لجهة اقتناء البيتكوين كأصل حافظ للقيمة.

وتابع «يمكن الآن لمستثمري الأصول الافتراضية في الإمارات العربية المتحدة إيداع وسحب الدرهم الإماراتي مباشرة من وإلى منصة أوكي إكس عبر الحسابات المصرفية المحلية، مع أكثر من 280 عملة مشفرة و480 زوج تداول، بما في ذلك BTC/AED وETH/AED وUSDT/AED.».

من جهة أخرى، قال مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، الذي تستضيفه الشركة كضيف رسمي وهو شريك رسمي لشركة «أوكي إكس»، لـ«CNN الاقتصادية» إن التكنولوجيا باتت جزءاً حاسماً وأساسياً من الأداء على أرض الملعب والمزيد من التقدم في هذا المجال مطلوب من أجل تعزيز تجارب الجماهير والأنشطة الرياضية.