كشف استطلاع للرأي، أصدرته مؤسسة غالوب، يوم الأربعاء، ازدياد قلق الأميركيين من عدم قدرتهم على التقاعد بشكل «مريح» في أحدث علامة على قتامة الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة.

ووفقاً للاستطلاع، يعتقد 43 في المئة من البالغين غير المتقاعدين امتلاكهم للمال الكافي عند التقاعد يكفي للعيش بشكل مريح، ما يعد أدنى مستوى منذ عام 2012، الأمر الذي يعكس اهتزاز ثقة الأميركيين بنظام التقاعد في البلاد.

وسجلت نسبة البالغين الذين يتوقعون العيش بشكل مريح بعد التقاعد انخفاضاً بنحو خمس نقاط مئوية خلال العام الماضي وعشر نقاط مئوية منذ عام 2021، وأظهر الاستطلاع أن الأميركيين الأقل ثراءً هم الأكثر قلقاً من التقاعد.

ولفت الاستطلاع إلى أن 19 في المئة من البالغين ذوي الدخل المنخفض يتوقعون التقاعد بشكل مريح، بينما أعرب نحو 88 في المئة عن قلقهم بشأن وجود ما يكفي من المال للتقاعد.

النساء أكثر قلقاً من التقاعد

وأظهر الاستطلاع، الذي أُجري في الفترة من الثالث من أبريل نيسان وحتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه، أن النساء أكثر قلقاً بشأن التقاعد، لافتاً إلى أن 36 في المئة من النساء يتوقعن أن يكون لديهن ما يكفي من المال للتقاعد بشكل مريح مقابل 50 في المئة من عدد الرجال.

الشباب أكثر تفاؤلاً

ووفقاً للاستطلاع، يتوقع نحو 54 في المئة من الأميركيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً، أن يكون لديهم ما يكفي من المال للعيش بشكل مريح بعد التقاعد مقابل 38 في المئة من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و49 عاماً.

(مات إيغان -CNN)