لا تنوي الحكومة المصرية في الوقت الحالي التخارج من شركة « إن آي كابيتال» للاستثمار القابضة، حسب ما قال محمد متولي الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة مع «CNN الاقتصادية».

وشركة «إن آي كابيتال» هي الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي الحكومي في مصر، وهي المسؤولة عن تجهيز الشركات الحكومية المقرر طرحها في البورصة المصرية في وقت قريب.

وقال متولي: «لا يوجد مسؤول حكومي ولا مالك الشركة تحدث معنا حول التخارج منها»، مشيراً إلى أن الشركة في نمو مطرد خلال الفترة الحالية.

وتوقع متولي أن تصبح الشركة من أكبر ثلاثة أو أربعة بنوك استثمارية في مصر خلال العامين القادمين.

وأوضح أن هذا النمو قد يعطي فرصة للدولة أن تقرر في ما بعد طرح جزء من أسهم الشركة في البورصة.

وفي فبراير شباط الماضي، أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية ستطرح 32 شركة مملوكة للدولة لمستثمرين استراتيجيين، والطرح العام في البورصة المصرية على مدار عام كامل ينتهي في آخر الربع الأول من عام 2024 ضمن ما يسمى برنامج الطروحات الحكومية، وهو البرنامج الذي تسعى فيه الحكومة للتخارج من بعض القطاعات وإفساح المجال للقطاع الخاص.

أنشطة «إن آي كابيتال»

وتأسست «إن آي كابيتال» في عام 2015، كإحدى شركات بنك الاستثمار القومي، الذراع الاستثماري الرئيسي للحكومة المصرية.

وتعمل الشركة كمؤسسة خدمات مالية مستقلة، وتقدم خدمات إدارة الاستثمار والاستشارات المالية والإدارية في السوق المصرية.

وتضع شركة «إن آي كابيتال» هدفاً استراتيجياً للنمو والتوسع في النشاط المالي غير المصرفي، إذ تتوسع حالياً رأسياً في النشاطات التي تعمل بها، بحسب متولي.

وقال إن الشركة لديها أربعة صناديق استثمار حالياً وتهدف إلى التوسع في أنشطتهم وحجمهم، مشيراً إلى أنها لا تمانع في إنشاء صناديق جديدة حال التأكد من فائدتها وتحقيقها الأهداف الاستثمارية للشركة.

وقال إن الشركة على استعداد للتخارج من أيٍّ من استثماراتها حالياً للدخول في استثمار آخر جديد وتحقيق عائد أكبر.