منحت البحرين، يوم الخميس، «الرخصة الذهبية» لعدد من الشركات، منها شركة الاتصالات السعودية «إس تي سي البحرين» لإقامة مشاريع استثمارية تتجاوز قيمتها 1.4 مليار دولار، إضافة إلى خلقها نحو 1400 فرصة عمل خلال السنوات الثلاث القادمة.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن الرخصة الذهبية تهدف إلى تعزيز تنافسية البحرين كوجهة ملائمة للاستثمار، وتحفيز النمو الاقتصادي وتشجيع التحول الرقمي للاقتصاد، مشيرة إلى أنها تتضمن تقديم مجموعة من التسهيلات للمشاريع الاستثمارية والاستراتيجية.

وأضافت أن معايير الحصول على الرخصة الذهبية تتضمن خلق أكثر من 500 وظيفة محلية من قبل الشركات الراغبة بالاستثمار في البحرين، أو التي تتجاوز قيمة استثماراتها خلال العام الأول من عملها داخل الأراضي البحرينية 50 مليون دولار.

وقال عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة البحريني «يعتبر منح الرخصة الذهبية لعدد من المشاريع بمثابة خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة التعافي الاقتصادي التي تشمل استقطاب استثمارات مباشرة بقيمة 2.5 مليار دولار بنهاية 2023».

وكانت وكالة التصنيف العالمية ستاندرد آند بورز قد أبقت على تصنيفها الائتماني للبحرين عند «B+/B» مع الإبقاء على نظرة مستقبلية إيجابية نهاية شهر مايو أيار الماضي.