يواصل قطاع السياحة في تركيا تحقيق إيرادات قوية منذ العام الماضي، في وقت يعاني الاقتصاد التركي من ارتفاع التضخم و تراجع سعر الليرة التركية لمستويات غير مسبوقة مقابل الدولار.

وحققت إيرادات السياحة في تركيا مستويات غير مسبوقة العام الماضي، واستمرت في تحقيق المستويات نفسها خلال العام الجاري، إذ بلغت نسبة ارتفاع الإيرادات في الربع الثاني من العام 23.1 في المئة مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

وتشهد تركيا تعافياً في إيرادات قطاع السياحة بعد أن انقشعت آثار الجائحة التي استمرت فترة طويلة بجانب عودة السياح الروس إلى تركيا مع خفوت تداعيات حرب أوكرانيا.

وأظهرت بيانات حديثة لوزارة السياحة التركية أن عدد الزوار الأجانب الذين وصلوا إلى تركيا ارتفع بنسبة 11.35 في المئة في يونيو حزيران ليبلغ 5.58 مليون مقارنةً بالشهر نفسه من العام السابق.

وتصدر الزوار من روسيا وألمانيا وبريطانيا قائمة الأجانب الذين وصلوا إلى تركيا في يونيو حزيران، بحسب البيانات.

ويأتي انتعاش السياحة في تركيا في وقت تعاني الليرة التركية تراجعاً حاداً مقابل الدولار كما استمر التضخم في تسجيل مستويات مرتفعة.

وقد تدعم إيرادات السياحة اقتصاد تركيا، الذي دخل في أزمة منذ عدة سنوات نتيجة تراجع سعر الصرف وارتفاع التضخم وتنفيذ سياسات نقدية متذبذبة أثرت على الاقتصاد التركي.

وعلى خلفية هذه البيانات المحققة خلال الأشهر الماضية من إيرادات السياحة، توقعت الحكومة التركية تحقيق 56 مليار دولار من عوائد السياحة هذا العام.