كشفت شركة «سيغا» اليابانية في عام 1991 النقاب عن لعبة سونيك القنفذ، لتصبح شخصية سونيك القنفذ ذي اللون الأزرق ضمن أكثر الشخصيات الكرتونية شعبية حول العالم.

ويتميز سونيك بلونه الأزرق الداكن وسرعته التي تفوق سرعة الصوت، وهو ذكي سريع البديهة يحب المغامرات كثيراً، محبوب للجميع ما عدا عدوه اللدود الدكتور ايغمان الذي يريد تحويل الأشجار والحيوانات إلى قطع ميكانيكيّة روبوتية عن طريق استخدام جواهر خاصة في أجهزته، لكن البطل سونيك دائماً ما يقف له بالمرصاد.

عشق الملايين لعبة سونيك وتسببت في شهرة كبيرة لجهاز شركة سيغا للألعاب.. وبيع من النسخة الأولى للعبة سونيك نحو 44 مليون نسخة.

وحصلت ألعاب سونيك على العديد من الجوائز، منها «أفضل لعبة مبيعاً على أجهزة سيغا» و«أطول سلسلة قصص مصورة عن شخصية ألعاب فيديو».

وعبر تاريخها الممتد لأكثر من ثلاثين عاماً، أُصدرت لشخصية سونيك العديد من الألعاب والأفلام والمسلسلات.. ولا يزال سونيك بين أكثر الشخصيات الكرتونية شعبية حول العالم، وفي ديسمبر كانون الأول 2022، عرضت منصة «نتفليكس» الموسم الأول من عرض الرسوم المتحركة «سونيك برايم»، والذي حقق نجاحاً كبيراً، وتُطور حالياً الموسمين الثاني والثالث، ويُنتظر عرضهما في وقت لاحق من عام 2023، كذلك حقق فيلم «سونيك 2» الذي صدر في أبريل نيسان 2022 إيرادات بلغت 405.4 مليون دولار.