الأسهم الأميركية تغلق على مكاسب طفيفة مع تعافي أسهم التكنولوجيا

وول ستريت 2
الأسهم الأميركية تغلق على مكاسب طفيفة مع تعافي أسهم التكنولوجيا
وول ستريت 2

أغلقت الأسهم الأميركية على مكاسب طفيفة يوم الثلاثاء بعد تقلبات في بداية التداول، مع تعافي أسهم قطاع التكنولوجيا ودعم القطاع المالي للسوق.

بعد تراجعها بنحو 1.5% خلال الجلسة، ارتفعت أسهم قطاع التكنولوجيا في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.5%، مدفوعة بارتفاع أسهم إنفيديا وأبل، رغم تراجع بعض شركات أخرى مثل مايكروسوفت وأوراكل.

واستمر الضغط على أسهم البرمجيات، حيث أغلق مؤشر S&P لقطاع البرمجيات منخفضاً 1.6%، مع تراجع أسهم Intuit وCadence Design بنحو 5% أو أكثر.

أداء المؤشرات

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 32.26 نقطة (0.07%) إلى 49,533.19 نقطة، بينما سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مكاسب 7.05 نقاط (0.10%) عند 6,843.22 نقطة، وارتفع ناسداك المركب 31.71 نقطة (0.14%) إلى 22,578.38 نقطة. 

وكان مؤشر القطاع المالي ضمن أفضل القطاعات أداءً، بدعم من مكاسب غولدمان ساكس وجيه بي مورغان تشيس، ما ساعد داو على التحول إلى المنطقة الإيجابية بعد تراجعه في وقت سابق بنسبة 0.7%.

على الجانب الآخر، كان قطاع السلع الاستهلاكية الأقل أداءً، متأثراً بانخفاض 7% في أسهم جنرال ميلز بعد تخفيض الشركة لتوقعات مبيعاتها وأرباحها السنوية.

وفي الأحداث الفردية، ارتفعت أسهم نورويجيان كروز لاين 12.1% بعد إعلان المستثمر الناشط إليوت عن بناء حصة تزيد على 10% في الشركة، بينما قفزت أسهم ماسيمو 34.2% بعد إعلان داناهير عن استحواذها على الشركة مقابل 9.9 مليار دولار، فيما تراجعت أسهم داناهير 2.9%.

تأتي هذه التحركات مع ترقب المستثمرين لتقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الأسبوع الجاري، وهو المؤشر المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي لمتابعة التضخم، بعد بيانات التضخم الأخيرة التي خففت التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة.

قالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، إن البنك المركزي بحاجة إلى دراسة البيانات عن كثب لمعرفة ما إذا كان الذكاء الاصطناعي يرفع الإنتاجية والنمو الاقتصادي دون إعادة إشعال التضخم، ما قد يستدعي سياسة نقدية أكثر تشدداً.