أقامت دار « سوذبيز» العريقة مزاداً كبيراً لمقتنيات فنانين مشاهير لموسيقى الهيب هوب، وبيع خاتم على شكل تاج للمغني الراحل توباك بأكثر من مليون دولار ليصبح بذلك أغلى قطعة فنية لهذا النوع من الموسيقى تباع في مزاد.

وأقامت سوذبيز هذا المزاد احتفاء بموسيقى الهيب هوب، وجمعت أعمالاً فنية من أواخر السبعينيات حتى الوقت الحاضر، وتضمنت أكثر من مئة قطعة منها معدات استوديو ومخطوطات لكلمات الأغاني مكتوبة بخط اليد ومجوهرات وبعض الصور الفوتوغرافية.

أما بالنسبة لخاتم التاج من تصميم توباك، فهو مصنوع من الذهب والياقوت والألماس، وارتداه خلال آخر ظهور علني له في حفل توزيع جوائز موسيقى الفيديو عام 1996.

ونُقشت على الخاتم عبارة «باك آند دادا 1996»، في إشارة إلى خطوبة توباك من الممثلة كيدادا جونز ابنة المنتج الأميركي الشهير كوينسي جونز، ويعلو السوار الذهبي المرصع بالألماس دائرة ذهبية مرصعة بياقوت كابوشون.

استغرق تصميم الخاتم عدة أشهر بعد توقيع مغني الراب مع شركة «ديث راو ريكوردز» للتسجيلات بعد تنفيذه حكماً بالسجن لمدة ثمانية أشهر، وصُمم على غرار تيجان ملوك أوروبا في العصور الوسطى.

ووفقاً لموقع دار المزادات، فقد تضمن المزاد أيضاً صندوقاً خشبياً للأميركي بريان دونالي الشهير بلقب «كاوس»، من معرضه الأول في لندن، إذ بيع بنحو 76.2 ألف دولار، بينما بيعت ملاحظات روبرت فيتزجيرالد ديغز الشهير بلقب «أر زي إيه» الخاصة بألبوم وو تانغ كلان بنحو 69.85 ألف دولار.