تمتد السجادة الحمراء أمام قصر المهرجانات في شارع لاكروازييت الشهير قبالة ساحل نيس، لترحب بنجوم ومشاهير العالم المشاركين في الدورة الخامسة والسبعين من مهرجان «كان» السينمائي المنعقد في الفترة من 16 إلى 27 من مايو أيار.

وبهذه المناسبة، كشفت «شوبارد» السويسرية الشهيرة عن مجموعة (Red Carpet) «السجادة الحمراء» لعام 2023، والتي تضم 76 قطعة مجوهرات بديعة، صيغت يدوياً من الذهب والتيتانيوم، ورُصعت ببعض أندر وأجمل الأحجار الكريمة والثمينة.

يحافظ مهرجان «كان» على ريادته ليس كواحد من أعرق مهرجانات الفن السابع في أوروبا فحسب، ولكن أيضاً كأكثر المناسبات فخامة وترفاً على الإطلاق.

ومنذ أن عُهد إليها عام 1998 إعادة تصميم السعفة الذهبية التي يرفعها الفائزون في ختام المهرجان، نجحت «شوبارد» في إضفاء لمسات من الأناقة والترف على الحدث.

كانت كارولين شوفوليه الرئيسة الشريكة والمديرة الإبداعية في «شوبارد» قد صممت عام 2007 أول مجموعة (Red Carpet) الفريدة والفاخرة بمناسبة مرور 20 عاماً على التعاون بين الجانبين.

أكثر ما يميز هذه المجموعة، التي ستتزيّن بها نجمات المهرجان، حرص الدار على استخدام أفخم وأندر الأحجار الثمينة من حيث الحجم واللون والشفافية والهالة.

وتبرز من بينها ساعة مصنوعة من «الذهب الأخلاقي» الأبيض مرصعة بالألماس وعرق اللؤلؤ، وقلادة مصنوعة من التيتانيوم والذهب الأبيض المصادق بشهادة التعدين ومرصّعة بأحجار متعددة الألوان والألماس والياقوت.

ولا يمكن إغفال جمال عقد اللؤلؤ المزين بزخارف من الذهب الأبيض والمرصّع بأحجار البريل والأوبال والزبرجد والتورمالين.

ومن بين القطع اللافتة خاتم مصنوع من الذهب الأصفر والأبيض المصادق والمرصّع بألماس أصفر وأبيض، وآخر مصنوع من التيتانيوم، ومرصّع بحجر تومالين بارايبا بقطع بيضاوي يزن 15.98 قيراط، إضافة إلى الزمرد.

كما تضم القطع القليلة التي كُشف الستار عنها أقراط من الذهب الأبيض مرصّعة بأكثر من 15 قيراطاً من الألماس، وأخرى من التيتانيوم والذهب الأبيض ومرصّعة بألوان مختلفة من الياقوت والألماس.