على الرغم من أن فيلم «باربي» للمخرجة غريتا جيرويغ وصل إلى دور العرض هذا الشهر، فإن أنماط الفوشيا المستوحاة من دمية ماتيل المحبوبة كانت قد انتشرت في عالم الأزياء في صيف 2022، وليس من المفاجئ أن تكون الإطلالات المرحة ذات اللون الوردي زادت في فترة الحملة التسويقية للفيلم.

هذه الحالة تسمى بالباربيكور وشاركت فيها علامات تجارية مثل «Balmain» و«Lele Sadoughi» و«NYX» و«Airbnb» و«Gap» و«Ruggable» و«Crocs» و«Zara» وغيرها، ويُقبل المتسوقون على شراء ملابس باربي وأحذيتها وحقائبها، الأمر الذي يعود بالنفع على تجار التجزئة الذين يسعون إلى تحقيق مكاسب مع عرض فيلم باربي.

واعتبر مدير التسويق العالمي في شركة «وورنر براذرز» جوش غولدشتاين أن أهم ما أسهم في شعبية فيلم «باربي» أن سيدة هي «غريتا جيرويغ» أخرجته، فأضفت عليه لمسات أنثوية، وجعلته مناسباً لأجواء فصل الصيف، خصوصاً بعد التعاون مع كبريات العلامات التجارية.

وقالت الشركة الموزعة «وارنر براذرز»، يوم الأحد، «إن فيلم (باربي) الجديد حقق إيرادات تقدر بنحو 155 مليون دولار في دور العرض في الولايات المتحدة وكندا خلال عطلة نهاية الأسبوع، مسجلاً رقماً قياسياً باعتباره أكبر افتتاح في عام 2023».

تشرح خبيرة الأزياء، منال بدوي، كيف تطورت ملابس باربي عبر الزمن وكيف نواكب هذه الموضة بعد دخولها إلى عالم أزياء السيدات.