مجمع «بلووم ليفينج» الفاخر، يقع في أبوظبي ويتميز بتصميم معماري جميل مستوحى من معمار البحر المتوسط وفن العمارة الإسبانية، وسيضم أكثر من 4500 فيلا ومنزل، وتقع في وسطه بحيرة كبيرة.

يمتد المشروع على مساحة 2.2 مليون متر مربع، وتبلغ قيمته تسعة مليارات درهم إماراتي (2.5 مليار دولار) ويقسّم على مراحل سيُطلق على كل منها اسم منطقة إسبانية، وقد سُميت المراحل الثلاث الأولى التي تم إطلاقها تيمناً بالمدن الإسبانية: قرطبة، ومن المقرر استكمالها بحلول الربع الأخير من 2024، وتوليدو، التي ستستكمل بحلول الربع الثاني من 2025، وكاساريس في الربع الأول من 2026.

ويضم المشروع منازل تاون هاوس وفيلات بمساحات تتراوح بين 120 و515 متراً مربّعاً.

ويتحدث الرئيس التنفيذي لشركة بلووم القابضة كارلوس واكيم لـ«CNN الاقتصادية» عن مبيعات المشروع قائلاً إن الطلبات فاقت التوقعات وبيعت جميع وحدات المرحلة الأولى قرطبة من مشروع «بلووم ليفينج» في غضون أربع ساعات فقط من طرحها للبيع، وتم بيع جميع وحدات المرحلة الثانية وأكثر من 90 في المئة من وحدات المرحلة الثالثة.

يتميَّز المشروع بأنه متكامل، إذ يشمل عيادة ومدرستين دوليتين وساحة تحتوي على متاجر ومقاهٍ و مطاعم وحدائق على طراز المعمار الإسباني.

وقالت الشركة إنه يمكن للمقيمين الوصول بسهولة إلى دور العبادة ومدرستين دوليتين داخل المجمع السكني سيراً على الأقدام أو بالدراجة الهوائية.