أضاف مؤسس أمازون جيف بيزوس منزلاً فخماً مكوناً من سبع غرف نوم إلى محفظته العقارية واشترى قصراً جديداً بسعر 79 مليون دولار على جزيرة إنديان كريك بولاية فلوريدا الأميركية التي تُعرف باسم حصن المليارديرات.

وقبل بضعة أشهر، كان بيزوس قد اشترى منزلاً على الجزيرة بجوار هذا القصر بمبلغ 68 مليون دولار.

قصر جديد لمؤسس أمازون في ميامي
منزل جيف بيزوس الفخم الذي اشتراه بسعر 68 مليون دولار في صيف 2023

جيف بيزوس هو ثالث أغنى شخص على وجه الأرض، إذ قُدرت ثروته حتى 16 أكتوبر تشرين الأول بما يصل إلى 154 مليار دولار، ويمتلك أيضاً اليخت كورو، أضخم قارب شراعي في العالم حيث يبلغ طوله 417 قدماً وتقدر قيمته بـ500 مليون دولار.

علاوة على ذلك، يمتلك بيزوس عقارات بقيمة 600 مليون دولار، وتقع عقاراته الأخرى في بيفرلي هيلز ومانهاتن، وهاواي وتكساس وسياتل.

جيف بيزوس مع خطيبته
جيف بيزوس مع خطيبته مذيعة الأخبار الأميركية السابقة لورين سانشيز

كان بيزوس قد تعهد بالتبرع بأغلب ثروته خلال حياته لأعمال الخير، ولم يحدد بيزوس في مقابلة تلفزيونية شاركته فيها صديقته لورين سانشيز، وبثتها «CNN» في وقت سابق من هذا العام، كيف أو لمن سيتبرع بثروته.

وكان بيزوس تنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لأمازون العام الماضي ليخصص مزيداً من الوقت للأعمال الخيرية ومشروعات أخرى، وتعهد بعشرة مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ ضمن مبادرة صندوق بيزوس للأرض كما قدم 510.7 مليون دولار لجمعيات أهلية العام الماضي.

قصر جيف بيزوس الجديد

قصر جديد لمؤسس أمازون في ميامي
قصر جيف بيزوس الجديد البالغة قيمته 79 مليون دولار أميركي

يقع هذا العقار الفخم الذي يضم سبع غرف نوم و14 دورة مياه في ميامي، ويحتوي على قبو نبيذ وسينما منزلية وساونا.

قصر جديد لمؤسس أمازون في ميامي
يضم قصر بيزوس الجديد مكتبة ومسبحاً ومرأباً يسع ست سيارات

ويتميز القصر، الذي سبق إدراجه على الإنترنت تحت اسم «السحر الأوروبي»، بأرضيات فخمة وأسقف مرتفعة وجدران فنية للغاية، وتشمل وسائل الراحة المنزلية الأخرى مكتبة ومسبحاً ومرأباً يسع ست سيارات.

ما حصن المليارديرات؟

تعرف جزيرة «إنديان كريك» على ساحل ميامي باسم «حصن المليارديرات»، وذلك لكون جميع سكانها من شديدي الثراء، مثل المستثمر كارل إيكان وتوم برادي والمغني خوليو إغليسياس وإيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر.

ولمعرفة كيف يبدو العيش في مجتمع مبني خصيصاً للمليارديرات، شاهد الفيديو.