طرحت لامبورجيني أبوظبي ودبي السيارة الرياضية المرتقبة هوراكان ستيراتو في الشرق الأوسط، وهي سيارة عالية الأداء تلائم جميع التضاريس في دولة الإمارات.. فما الذي يميّزها؟

و هوراكان ستيراتو أول سيارة رياضية عالية الأداء ذات دفع رباعي ملائمة لجميع التضاريس ومزوّدة بمحرك من 10 أسطوانات وتم إطلاقها في الإمارات.

المواصفات

وبالنسبة لمواصفات الأداء، تأتي لامبورجيني هوراكان ستيراتو بمحرك من 10 أسطوانات وبسعة 5.2 لتر وقوته 610 أحصنة وبعزم دوران يصل إلى 560 نيوتن/متر (6500 دورة في الدقيقة).

وتعمل السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي إلكتروني من 7 سرعات، ويتم إرسال القوة الناتجة إلى العجلات الأربعة مع ترس تفاضلي ميكانيكي خلفي ذاتي القفل.

وصممت السيارة لتقديم أفضل أداء على التضاريس الرملية الصعبة وغير المعبدة، وتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة في 3.4 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 260 كيلومتر/ساعة كما يمكن الاختيار بين 400 لون خارجي وأكثر من 60 لون لتصميمات الجلد والفرش الداخلي بمادة الكانتارا.

ويبدأ سعرها الأساسي من 273 ألف دولار ويزيد السعر بإضافة مواصفات أخرى لها.

وقال راكان تركي الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني أبوظبي ودبي في تصريحات لـ«CNN الاقتصادية» عبر البريد الإلكتروني إن هذه السيارة الرياضية الفائقة مصممة لتلائم جميع التضاريس ولتقدم أداءً استثنائياً في ظروف الطرق الإسفلتية والطرق الوعرة.

كما أضاف أن اختيار الإمارات كنقطة انطلاق لستيراتو في المنطقة هو نتيجة توفر التضاريس والظروف المناخية المتنوعة في البلاد فهي أرض اختبار مثالية لطراز ستيراتو متعدد الاستخدامات، كما توجد أكبر صالة عرض للامبورجيني في دبي ما يجعلها الموقع المثالي للظهور الإقليمي الأول للسيارة ستيراتو.

عن لامبورجيني

تأسست شركة لامبورجيني في عام 1963، ويقع المقر الرئيسي لها في سانتا أجاتا بولونيزي، في شمال إيطاليا.

وتنتج لامبورجيني حالياً طرازين من السيارات الرياضية الفائقة، هما أفينتادور المزودة بمحرك في 12 التي تم إطلاقها في عام 2011، وهوراكان المزودة بمحرك في 10 التي تم إطلاقها في عام 2014، إلى جانب سيارة أوروس سوبر أس يو في التي تعمل بمحرك في 8 مزدوج التيربو التي تم إطلاقها في عام 2017.

وحققت لامبورجيني في عام 2022 مبيعات قياسية حيث تم تسليم 9233 سيارة وبلغت إيراداتها 2.38 مليار يورو، أي أكثر من ضعف عام 2017.

ووصلت الأرباح التشغيلية للشركة العام الماضي إلى 614 مليون يورو، ما يجعلها تتربع على عرش سوق السيارات الفاخرة في العالم.