اشترى ملياردير أوروبي أغلى شقة بنتهاوس في دبي بسعر 50 مليون دولار من شركة إيه.اتش.إس للتطوير العقاري في منطقة وان كانال مؤخراً، وتعليقاً على ذلك يعطينا عباس سجواني مؤسس الشركة مزيداً من المعلومات عمّا يجعل هذه الشقة فاخرة ومكلفة إلى هذا الحد.

وصف سجواني البنتهاوس الذي تبلغ مساحته 30 ألف قدم مربعة بأنه قصر سماوي فهو عبارة عن أربع وحدات سكنية على السطح دُمجت مع بعضها بعضاً. وأضاف «توجد في الشقة: صالة ألعاب رياضية مخصصة وغرفة بخار وساونا وحديقة حصرية على السطح مزودة بمسابح خارجية وداخلية وأسقف عالية وفخمة».

ويمكن للمقيمين في الشقة الاستمتاع بالمناظر البانورامية لكل من برج خليفة وبرج العرب و قناة دبي المائية.

وبقيمة تطوير إجمالية تبلغ 450 مليون دولار، شهد هذا المشروع مبيعات سريعة، ويمثّل بيع البنتهاوس الجزء الأخير من المخزون المتاح.

وتعمل إيه.إتش.إس حالياً على إطلاق مشروع فائق الفخامة باسم كاسا كانال، ومن المتوقع تسليمه بين أواخر عام 2025 وأوائل عام 2026، وتقارب قيمة المشروع 850 مليون دولار ليكون كازا كانال أكبر مشروع للشركة التطويرية.

وقال سجواني إن مشروع كازا كانال سيحتوي على مزيج من المساكن البوتيكية، بما في ذلك «شقق بنتهاوس مكونة من ثلاث غرف نوم، وفيلات سماوية مكونة من أربع إلى ست غرف نوم».

أما أسعار الوحدات فتتراوح بين 23 مليون درهم (أكثر من 81 مليون دولار) و300 مليون درهم.

صُمِم المشروع من بيت الأزياء العالمي فندي وقال سجواني: «إن كاسا كانال هو أكبر مشروع لدينا حتى الآن»، وقد تم بيع 70 في المئة منه قبل إطلاقه.

وقال سجواني إن معظم مشتري العقارات الفاخرة يشترون بهدف السكن وليس للاستثمار، ولكن هناك نقصاً بمعروض الشقق الفاخرة بسبب نقص في المواقع الفاخرة المتاحة للتطوير عليها.

لذلك من المتوقع أن تستمر أسعار العقارات الفاخرة في الارتفاع، ويتدفق المستثمرون الأجانب على دبي للاستثمار العقاري، وفي حين كانت الأغلبية الساحقة منهم من الروس، فإن معظم مشتري العقارات الفاخرة أصبحوا من الأوروبيين بحسب سجواني.. فما الجنسية التي ستتربع على عرش هذه المنافسة في المستقبل القريب؟