يختار خبراء معهد بانتون للألوان لوناً معبراً عن كل عام ويستوحونه من عروض الأزياء واتجاهات التصميم الداخلي واللحظات الفارقة في الثقافة الشعبية وعلم النفس.. ووقع الاختيار على اللون الخوخي أو ما يعرف باللون السيمون ليكون لون عام 2024.

وتشير أبحاث معهد بانتون إلى أن اللون الخوخي يستحضر معاني السلام والسكينة والصفاء، وقالت لياتريس آيزمان، المتخصصة في ألوان بانتون لـCNN «نمرّ بالكثير من الاضطرابات في حياتنا، ونحن بحاجة إلى لون حاضن.. وهذا اللون الخوخي دافئ ومريح».

مشاهير ارتدوا اللون الخوخي

كانت درجات اللون الخوخي من السمات الأساسية في العديد من عروض أزياء ربيع وصيف 2024، لا سيما في ميلانو حيث تقود الدور الإيطالية مثل غوتشي وجيل ساندر الطريق، وفي حفل فانيتي فير الذي أعقب توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، ارتدت الممثلة هيلاري داف فستاناً بلون الخوخ من دولتشي آند غابانا، وبعد فترة وجيزة، حضرت أوما ثورمان حفل توزيع جوائز «النساء يصنعن التاريخ» بفستان من الجبردين لمجموعة خريف وشتاء 2023 من برادا باللون نفسه.

وقالت آيزمان: «هذا اللون للسيدات، ومع ذلك فقد تم تكييفه لمواءمة الرجال، لذلك هو لون عصري»، وتعبيراً عن تقدير الذكور المتزايد للون الخوخ، اختاره الممثل دواين جونسون «ذا روك» في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023.

ويصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمبادرة لون العام من بانتون، وكان لون بانتون لعام 2023 هو اللون الأرجواني الذي يعبر عن القوة.