أطلقت شركة أرادَ للتطوير العقاري مؤخراً مشروع تياترو رزيدنسز في منطقة الجادة بإمارة الشارقة، وهي باقة من الشقق الفاخرة ذات أسقف مرتفعة تتمتع بإطلالات على التياترو، وهو مسرح فنون أدائية جديد من تصميم المعماري العالمي تاداو أندو.

وقال رئيس العلاقات العامة بشركة أراد، هشام سعيد خطاب، إن مجمّع التياترو رزيدنسز السكني يضم مبنيين على جانبي المسرح، ومن المخطط تسليم الوحدات السكنية بحلول نهاية عام 2024، وقد بدأت عملية بيع الوحدات البالغ عددها 138 شقة في التياترو رزيدنسز.

أما عن المساحات والأسعار، فتبلغ مساحة الشقة بغرفة الواحدة بين 68 و165 متراً مربعاً، أما السعر فيبدأ من 987 ألف درهم، والشقة ذات غرفتي نوم تتراوح مساحتها بين 1050 و3141 قدماً مربعة وتبدأ الأسعار من 1.3 مليون درهم، وأخيراً الشقة التي فيها ثلاث غرف نوم فتتراوح مساحتها بين 125 و341 متراً مربعاً وتبدأ أسعارها من 1.6 مليون درهم.

أضاف خطاب أن جميع الشقق الفاخرة في المجمّع السكني تتمتع بارتفاعات مزدوجة في غرف المعيشة والطعام، بالإضافة إلى جدران زجاجية مع الستائر وشرفات تتيح إطلالات بانورامية على مسرح التياترو والساحة المحيطة به.

وخلال الشهر الماضي، اختارت أرادَ المصمم الياباني المرموق، تاداو أندو، لتصميم التياترو، الذي يمثّل مجمعاً ثقافياً متكاملاً وعلى مساحة أكبر من 21 ألف متر مربع.

بحسب خطاب «سوف يكون التياترو بالجادة قادراً على استضافة مختلف العروض والفعاليات الفنية، بما في ذلك عروض الأوبرا، والفعاليات المسرحية، وعروض الرقص والباليه والعروض الموسيقية والحفلات والأفلام والمعارض الفنية والمهرجانات الثقافية».

ويضم التياترو مسرحاً يستوعب ألفي شخص إضافة إلى معرض أنيق ومطعم فاخر، وستبدأ الأعمال التطويرية في التياترو بالجادة خلال العام المقبل، ومن المقرر تسليم المبنى والساحة المحيطة به في عام 2027.

أرماني بيتش رزيدنسز في نخلة جميرا

وفقاً لخطاب قامت مجموعة أرماني بمشاركة أرادَ تصميم أرماني بيتش رزيدنسز بنخلة جميرا، وهي عبارة عن باقة من الوحدات السكنية الفاخرة.

تتراوح مساحة الوحدات السكنية من 246 متراً مربعاً إلى 3694 متراً مربعاً وتبدأ الأسعار من 21.5 مليون درهم، من الممكن أن تجد شقة بغرفتين في هذا المسكن إلى 3 أو 4 أو 5 غرف.

أضاف خطاب «هذا، وقد قام المعماري تاداو أندو بتصميم أرماني بيتش رزيدنسز نخلة جميرا.. ويقع المشروع الجديد على الهلال الخارجي في الجزر الاصطناعية الأيقونية في دبي».

وستبدأ المبيعات في أرماني بيتش رزيدنسز بالقريب العاجل، ومن المخطط الانتهاء من المشروع بأكمله بحلول نهاية عام 2026.

تتميز المجتمعات الثلاثة التي تطوّرها شركة أرادَ في الشارقة بالإضافة إلى المشاريع القائمة في دبي بمساحاتها الخضراء على نطاقٍ واسع، بحسب خطاب، ويتم ري تلك المساحات الشاسعة بالمياه المعاد تدويرها عبر أنظمة ري تسهم في خفض كميات المياه المستهلكة.

عن تاداو أندو

تاداو أندو هو أحد أبرز المهندسين المعماريين المعاصرين في اليابان ويشتهر بتصاميمه البسيطة.

من بين أبرز أعمال أندو.. معرض أندو في معهد شيكاغو للفنون، الجناح الياباني في معرض إكسبو 1992 في إسبانيا، ومساحة التأمل التابعة لليونسكو في باريس، ومسرح جورجيو أرماني في ميلانو، ومؤسسة بوليتزر للفنون في سانت لويس بولاية ميسوري ومتحف أندو في ميلانو، بالإضافة إلى متحف الفن الحديث في تكساس.