في اليوم العالمي للمرأة، تسلط «CNN الاقتصادية» الضوء على قصة ملهمة لامرأة استثنائية غيرت مفاهيم القوة والعزيمة.. إنها الإماراتية هالة كاظم، المعروفة بـ«أم الرجال»، التي أسست برنامج «رحلة التغيير»، كما اشتهرت بطاقتها الأمومية وحماسها اللامحدود.

البدايات والتحديات

منذ بداياتها المتواضعة حتى وصولها إلى قمة النجاح، تمردت هالة على الأدوار التقليدية وسلكت طريقاً فريداً في التمكين الشخصي والمهني، تزوجت في سن السابعة عشر، وسرعان ما واجهت تحديات الحياة كزوجة وأم، لكنها لم تسمح لهذه التحديات بتحديد مسار حياتها.

بدأت هالة رحلتها المهنية كمهندسة معمارية، ولكنها سرعان ما اكتشفت شغفها في مساعدة الآخرين على تحقيق أحلامهم وتحسين جودة حياتهم، فأسست برنامجها «رحلة التغيير»، الذي يهدف إلى تحفيز النساء وتعزيز قدراتهن الشخصية والمهنية.

وفي مقابلة مع «CNN الاقتصادية»، وصفت هالة برنامجها بأنه «يساعد المرأة على أن تساعد نفسها».

وفي اليوم العالمي للمرأة، تسعى هالة جاهدة لتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها النساء، التي لا تلقى دوماً الاهتمام الكافي، مستندة في ذلك إلى تجاربها الشخصية، وتعتمد في عملها على مجموعة متنوعة من الأساليب والتقنيات، بما في ذلك التفكير الإيجابي والتأمل والتوجيه الشخصي، وغيرها، لمساعدة الأفراد على تحقيق أهدافهم وتحسين حياتهم بشكل عام.

وتتميز بشخصية قوية وطاقة إيجابية مُلهمة، ونجحت في إلهام الكثيرين وتحفيزهم على تحقيق تحولات إيجابية في حياتهم، بفضل جهودها حصلت على العديد من الجوائز والتقديرات، وأصبحت واحدة من الشخصيات المؤثرة في مجال التنمية الشخصية والإلهام في العالم العربي وخارجه.

تأثير العائلة

وفي اليوم العالمي للمرأة، تبرز هالة في علاقتها بأبنائها، والتي تُعد مثالاً يُحتذى به في التواصل والمحبة، ومن خلال جلسات المصارحة مع أبنائها أظهرت كيف يمكن للعلاقة بين الأم وأطفالها أن تكون مبنية على الصدق والثقة. ​​

وتقول هالة «أنا أحب أن أشارك أي شيء أمر به، وعندما أدركت أن بوسعي أن أغير حياتي عن طريق عدة أشياء أحببت أن أشارك هذا الشيء مع كل النساء».

التمكين عبر الإعلام

ظهرت هالة في عدة برامج ومقابلات تلفزيونية، حيث ناقشت قضايا مهمة تخص المرأة والأسرة، كما استخدمت منصاتها لرفع الوعي حول أهمية الصحة النفسية والعلاقات الأسرية الصحية، برنامجها «The Other Side» يُعتبر مثالاً على جرأتها في استخدام تجاربها الشخصية لإلهام الآخرين​​، كما كانت واحدة من مقدمات برنامج «كلام نواعم» على قناة إم بي سي، حيث شاركت في تقديم البرنامج منذ عام 2017، وفي ذلك العام حصلت على تكريم خاص في مهرجان المرأة العربية في لندن، تقديراً لجهودها في مجال التحفيز والإلهام.

النجاح والتأثير

وفي مناسبة اليوم العالمي للمرأة، فإن هالة كاظم ليست مجرد نموذج للمرأة المكافحة، بل هي رمز للقوة والإلهام في عالم يحتاج إلى قصص تمكين حقيقية، في يوم المرأة العالمي، نحتفي بإرثها ونستلهم من رحلتها دروساً في الصبر والعزيمة والإيمان بالقدرة على التغيير وصناعة الفارق.