في اليوم العالمي للمرأة، تسلط CNN» الاقتصادية» الضوء على قصص نجاح العديد من النساء العربيات، بينهن مؤسسة عطور «كيالي» والمؤسسة المشاركة في شركة « هدى بيوتي»، المعروفة بلقب «أميرة العطور»، منى قطان.

بدأت منى مسيرتها المهنية عضواً في فريق شركة «هدى بيوتي»، التي أسستها في عام 2013 شقيقتها هدى قطان، والتي أصبحت من أبرز العلامات التجارية العالمية في مجال مستحضرات التجميل.

لعبت منى دوراً حيوياً في نجاح «هدى بيوتي»، إذ شاركت في تطوير وتسويق المنتجات، وبناء علاقات قوية مع العملاء.

لكن لم يكن هذا كافياً بالنسبة لها، فقد شعرت بالحاجة إلى التعبير عن شغفها الحقيقي، وفي عام 2016 قررت منى الانفصال عن «هدى بيوتي» لتكون مؤسسة ورائدة لعلامتها التجارية الخاصة في صناعة العطور، وهكذا أسست «كيالي»، وهي علامة عطور فاخرة تجمع بين الروح الشرقية واللمسات العالمية.

وفي اليوم العالمي للمرأة، كشفت قطان أن وصولها للقمة لم يكن سهلاً، إذ حاولت مراراً وتكراراً تحقيق حلمها، وفي مقابلة مع «CNN الاقتصادية» قالت منى «التقيت مستثمرين وبذلت قصارى جهدي لمحاولة إنجاحه، لكن هذه الجهود لم تؤتِ ثمارها وأنا أعتقد أن رب ضارة نافعة».

وأضافت رائدة الأعمال أن الناس لديهم افتراض خاطئ عنها بأن نجاحها جاء إليها بسهولة قائلة «لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لي، فشلت عدة مرات، وأنا متأكدة من أنني سأفشل أكثر في المستقبل، لكن هذا جزء من المحاولة وجزء من ريادة الأعمال».

ولا تقتصر إنجازات منى على النجاح في مجال الأعمال فحسب، بل تتجاوز ذلك إلى دورها في تمكين النساء وتحفيزهن على تحقيق طموحاتهن، من خلال تبادل خبرتها عبر منصة إنستغرام والبرنامج الواقعيّ «دبي بلينغ».

ويسلط برنامج «دبي بلينغ» الضوء على الدائرة الاجتماعية الثرية، حيث يُظهر للمشاهدين الحياة الفخمة والحفلات الباذخة، وناطحات السحاب، والأزياء الراقية.

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تقول قطان «أحاول دائماً مشاركة ما تعلمته مع متابعيّ على الإنترنت أو إلهامهم، أو التعلم منهم أيضاً، لأننا جميعاً متصلون بشكل كبير».

كما تؤمن بأن تحديات المرأة تنبع من داخلها، مضيفة «يمكنك دخول أي قاعة اجتماعات واكتساب احترام الجميع، إذا كنتِ تؤمنين أنك قادرة على ذلك».