أعلنت دار جوليان للمزادات أنها ستعقد أكبر مزاد لأزياء ا لأميرة ديانا منذ عام 1997 في يونيو حزيران 2024، والذي يشتمل على أكثر من 150 قطعة من مقتنيات الأميرة وأفراد آخرين من العائلة المالكة البريطانية.

وقال المدير التنفيذي لدار جوليان للمزادات، مارتن نولان «نعلم أن الأميرة ديانا محبوبة في جميع أنحاء العالم، لكن عندما بعنا أحد فساتينها بمبلغ قياسي، ألهمنا هذا لنقول، يا للروعة! ديانا حقاً محبوبة والناس يريدون امتلاك شيء من حياتها ومسيرتها المهنية».

وأضاف «لا يقتصر المزاد على فساتين السهرة أو فساتين المناسبات الملكية التي نعرضها، لكن لدينا ملابس نهارية، وإكسسوارات مثل الأحذية، وحقائب اليد، والقبعات، التي لن تراها أبداً في أي مزاد، لذا فإن هذا مزاد تاريخي بالغ الأهمية حقاً».

أحذية وقبعات تعود للأميرة ديانا (رويترز)
أحذية وقبعات تعود للأميرة ديانا (رويترز)

الأميرة ديانا والمزادات

ويعتبر هذا أول مزاد يركز على مقتنيات الأميرة ديانا لدار جوليان منذ مزاد «أساطير هولييود» الذي انعقد في ديسمبر كانون الأول 2023، عندما باع الدار فستان للأميرة ديانا من تصميم جاك أزاغوري بمبلغ قياسي تخطى 1.140 مليون دولار.

وقال مولان إن أعلى فاتورة في المزاد لهذه المرة هي فستان «أميرة ويلز»، الذي ارتدته ديانا لحضور العرض الأول لفيلم فانتوم أوف ذا أوبرا عام 1986.

فستان «أميرة ويلز»، الذي ارتدته ديانا لحضور العرض الأول لفيلم فانتوم أوف ذا أوبرا عام 1986 (رويترز)
فستان «أميرة ويلز»، الذي ارتدته ديانا لحضور العرض الأول لفيلم فانتوم أوف ذا أوبرا عام 1986 (رويترز)

وتتراوح الأسعار المبدئية للفساتين المعروضة في المزاد الجديد بين 100 و400 ألف دولار، لكن يتوقع نولان أن تحقق المقتنيات رقماً قياسياً جديداً، بفضل الفساتين المميزة المنتظر عرضها.

تشمل القطع البارزة الأخرى فستان سهرة من الحرير والدانتيل باللون الأرجواني على طراز الفلامنكو الإسباني من تصميم فيكتور إدلستين، وفستان على شكل قميص زهري من تصميم كاثرين ووكر.

أقيمت معاينة مقتنيات الأميرة ديانا والمجموعة الملكية في فندق كارلايل بنيويورك يوم الأربعاء 22 مايو 2024، ومن المقرر انعقاد المزاد يوم 27 يونيو في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، على أن يكون متاحاً أيضاً عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني لدار المزاد.