لا شك أن الدوري السعودي لكرة القدم لم يفارق عناوين الصحف الرئيسية عالمياً، أقله منذ بداية العام الجاري الذي بدأ بانتقال «العالمي» كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر بطل كأس السوبر.

أكبر الأندية السعودية من حيث القيمة السوقية

يتصدر نادي النصر الذي فاز بكأس السوبر هذا الموسم، قائمة أغلى الأندية السعودية، بقيمة تتجاوز 174 مليون دولار، وقد ارتفعت قيمته 34 في المئة بعد ضمه كريستيانو رونالدو، وزادت بنحو 60 في المئة منذ بداية العام الجاري، حسبما تشير بيانات موقع «ترانسفير ماركت».

يليه في المركز الثاني نادي الهلال، وقيمته 164.3 مليون دولار، والذي تصدر عناوين الصحف بدوره بعد ضمه البرازيلي نيمار بصفقة قدرها 98 مليون دولار.

أما المركز الثالث فهو من نصيب نادي الأهلي، المقدّر بنحو 162.3 مليون دولار، والذي يضم بين صفوفه رياض محرز، النجم الجزائري، واللاعب السابق لمانشستر سيتي الإنجليزي.

رابعاً يأتي نادي الاتحاد، بقيمة تفوق 128 مليون دولار، وهو يضم بين صفوفه لاعب ريال مدريد السابق كريم بنزيما الذي يتقاضى نحو 107 ملايين دولار راتباً سنوياً مع النادي.

ويأتي في المركز الخامس نادي الاتفاق، بفارق كبير من حيث القيمة السوقية، عند نحو 49 مليون دولار.

أكثر من ملياري دولار لضم لاعبين محترفين

تشير التقديرات إلى أن السعودية أنفقت نحو ملياري دولار في هذا الموسم لضم لاعبين محترفين دوليين من أشهر النوادي العالمية مثل «باريس سان جيرمان» و«ريال مدريد» وغيرهما، كما تسعى مؤخراً لضم اللاعب المصري محمد صلاح، لكن النادي الإنجليزي «ليفربول» ما زال يرفض التخلي عنه.