قال محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي لشركة «بن غاطي العقارية»، في حديث مع CNN الإقتصادية، إن المحفظة العقارية للشركة تضم 20 مشروع حالياً بقيمة إجمالية تفوق العشرين مليار درهم إماراتي (5.45 مليار دولار).

أعلنت الشركة هذا العام عن مشروعين لها هما «بوغاتي ريزيدنس» و«برج بن غاطي جاكوب آند كو رزيدنسز» في منطقة الخليج التجاري.

تتجاوز أسعار شقق الطوابق العلوية الثلاثة في «بوغاتي ريزيدنس» 750 مليون درهم، لكن بن غاطي يتوقع أن تبيع الشقق بسهولة وذلك بفضل الطلب المتزايد على العقارات الفاخرة في دبي.

وقال بن غاطي «بدأت المعاملات تجري لشتى أنواع الشقق في المشروع» مضيفاً أن «الإقبال على الشراء كبير».

كانت «بن غاطي» و«جاكوب آند كو»، علامة صناعة الساعات والمجوهرات العالمية، قد أعلنتا عن بدء قبول طلبات شراء الوحدات السكنية في «برج بن غاطي جاكوب آند كو رزيدنسز»، ناطحة السحاب المخطط لها أن تكسر الرقم القياسي كأعلى مبنى سكني في العالم.

أهمية مشاريع «بن غاطي» مع العلامات التجارية الكبيرة أنها تهيء دخول الشركة إلى السوق العالمية.

وعن سبب تطوير أهم مشروعين في الخليج التجاري، أجاب بن غاطي «الناس التي تتوجه إلى سوق عقارات دبي الفارهة تنظر إلى نوعين من الحياة الفارهة: المتروبوليتن، أي الحياة الفارهة في وسط المدينة، والحياة الفارهة على الشواطئ والمستوحاة من المنتجعات.

«وحتى الأراضي في وسط المدينة ومنها في الخليج التجاري أصبحت نادرة جداً مما جعل قيمة الخليج التجاري ترتفع كثيراً من ناحية الأراضي والعقارات. فكان هدف الشركة أن توفر نوعين من الحياة الفارهة في المدينة وعلى الشاطئ في مكان قريب إلى قلب دبي، ولذلك اخترنا الخليج التجاري».