يفضل ريتشارد ويند، المدير العام لوكالة «بيتر هومز» العقارية، شراء العقارات على استئجارها لعدة أسباب، أهمها أنه على مدار العامين أو الثلاثة أعوام الماضية حقق معظم المشترين في دبي مكاسب بين 50 و90 في المئة.

يحث ويند بشدة أيّ شخص يتطلع إلى البقاء في دبي لفترة متوسطة إلى طويلة الأجل على شراء عقار، «لأنه استثمار أفضل بكثير. إذا كنت تستأجر عقاراً، فغالباً ما نطلق على هذه العملية الشرائية اسم أموال ميتة، لأنك تدفع إيجاراً شهرياً كلّ عام لتسدد الرهن العقاريّ نيابة عن المالك، من الأفضل أن تشتري عقاراً لنفسك وكلّ عام عندما تدفع الرهن العقاريّ فإنك تولّد أصولاً، لذلك في حال غادرت دبي أو بعت العقار ستستردّ بعض أموالك».

وسوق العقارات التجارية في دبي إيجابية للغاية، وفقاً لويند، «فهناك الكثير من الشركات القادمة أو التي تتوسع في دبي وهذا يضغط على توريد الوحدات التجارية اليوم، وهو السبب وراء وجود كمية هائلة من العقارات التجارية في المحفظة العقارية التي ستظهر في غضون بضع سنوات».

لقد شهدت بيتر هومز «زيادة في تكلفة الشراء من خلال زيادة معدلات الرهن العقاريّ خلال الأشهر الـ12 الماضية والتي يحتاج الناس إلى أخذها في الاعتبار، ومن جانب آخر شهدنا زيادة في أسعار الإيجارات، فمع ارتفاع معدلات الرهن العقاري خلال الأشهر الـ12 الماضية ارتفعت الإيجارات أيضاً».