هل سبق وتساءلت ما هي أغرب الفنادق حول العالم؟ هناك فنادق غريبة جداً تقدم لنزلائها تجارب إقامة فريدة من نوعها ولا تنسى.

ومن بين هذه الفنادق فندق «جيراف مانور» في نيروبي والذي يهدف إلى حماية الحدائق المحيطة والزرافات التي تعيش هناك. وتوجد أربعة فنادق من هذا النوع في البلدة وتشمل الإقامة فيها تناول وجبة مع الزرافات. ففي كل صباح ومساء، يظهر قطيع من زرافات تدخل أعناقها الطويلة عبر نوافذ غرفة الطعام، على أمل الحصول على وجبة أو اثنتين. ويصل سعر الليلة فيه إلى 800 دولار.

ويقع فندق «فارالدا» على أعلى رافعة في أمستردام ولا يوجد فيه سوى عدد قليل من الأجنحة الفندقية التي لا تناسب أصحاب القلوب الضعيفة ولا أصحاب الجيوب الضحلة. وتضم الرافعة ثلاثة أجنحة فقط ويبدأ سعر أرخصها من 895 يورو (نحو 966 دولاراً) في الليلة. ويستضيف المكان أيضاً الحفلات والمناسبات الخاصة.

وفي سلسلة من أنابيب الصرف الصحي افتتح مكان للإقامة في ألمانيا. وأضيف سرير لكل أنبوب وتم توصيل التدفئة وهناك باب آمن متصل بالواجهة الأمامية. وأطلق على الفندق اسم «داس بارك» وأبصر فندق مماثل له النور في النمسا لغرابته ويمكن العيش فيه دون دفع مقابل أو دفع المبلغ المالي الذي تشاء.

ويقع الفندق الحافلة «ساوث كوزي إن» بين نيو كاسل ودرم في المملكة المتحدة ويمكن حجزه للأعراس، والتجمعات والمهرجانات. ويتميز بعدة أشياء جميعها صغيرة الحجم ومن بينها البار المصغر إلى جانب حوض استحمام مصغر. وتبلغ تكلفة الليلة الواحدة فيه 190 دولاراً تقريباً.

أما فندق «نول سترن» الذي أسسه الأخوان فرانك وباتريك ربكلين فهو مجرد سرير بلا نوافذ ولا جدران. ويقع على مقربة من مشاهد جبال الألب السويسرية. وتقتصر الحجوزات في هذا الفندق على فصل الصيف فقط وتتجاوز تكلفة الإقامة لليلة واحدة في هذا الفندق 300 دولار.