فرص استثمار ومشاريع ضخمة تستضيفها العاصمة السعودية الرياض في معرض سيتي سكيب العالمي في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر، تحت رعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة وبمشاركة أكثر من 170 دولة حجزت لنفسها مكاناً.

وسيستقبل المعرض آلاف المتخصصين في مجال العقارات، بالإضافة إلى 2000 مستثمر سيأتون لرؤية ما سيقدمه أكثر من 350 عارضاً وللاستماع إلى أكثر من 250 متحدثاً محلياً ودولياً في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وسيستضيف المعرض عدداً من المؤتمرات مثل قمة نيوم لبناء مسكن المستقبل التي تسلط الضوء على المدن الذكية، والاستدامة، والتخطيط المعماري، والتحول الرقمي، والتطورات المستقبلية لقطاع العقار.

كما سيستعرض مستقبل القطاع العقاري بمختلف فئاته، من المساكن والمتاجر والمكاتب إلى الصناعة والضيافة والترفيه ومنتدى المستثمرين العقاريين بالإضافة إلى مؤتمر تقنيات العقار الذي سيسلط الضوء على الابتكارات التقنية الحديثة التي تعمل على تحويل مجرى القطاع العقاري.

وستجتمع خلال المعرض مشاريع ضخمة من جميع أنحاء المملكة تحت سقف واحد لفتح فرص استثمارية واعدة وتسليط الضوء على العقارات والمجتمعات السكنية والتجارية المتطورة، مثل ضواحي قزام والفرسان والسديم من قبل الشركة الوطنية للإسكان و نيوم ومركز الملك عبدالله المالي ومؤسسة حديقة الملك سلمان ومدينة محمد بن سلمان غير الربحية.

سيتي سكيب 2022

ومعرض سيتي سكيب العالمي هو أحد أبرز وأضخم فعاليات الاستثمار والتطوير العقاري على مستوى العالم وفيه تجتمع نخبة من المطورين العقاريين ومقدمي الخدمات العقارية والمؤسسات المالية والدوائر الحكومية بهدف تقديم وطرح فرص استثمارات عقارية تواكب التغيرات التي تشهدها سوق العقارات على المستويين المحلي والدولي. وأقيمت النسخة السابقة من معرض سيتي سكيب العالمي في مدينة دبي.

وفي نسخة 2022 التي أقيمت في مركز دبي التجاري العالمي أقام الزوار شراكات طويلة الأمد مع شركات متعددة وكانت تجارة التجزئة والضيافة من بين نقاط التركيز الرئيسية.