في يومه الأول.. شهد معرض سيتي سكيب العالمي المنعقد في العاصمة السعودية الرياض على مدار أربعة أيام إطلاق مشروعات عقارية تتجاوز قيمتها 68 مليار ريال سعودي (أي أكثر من 18 مليار دولار).

وأعلنت الشركة الوطنية للإسكان تخصيص 42 مليار ريال سعودي لضخ معروض عقاري جديد في ضواحي الشركة ومجتمعاتها وإطلاق مركز أعمال ومدينة خزام الرياضية في ضاحية خزام.

كما أعلنت شركة روشن تخصيص 7,700,000,000 ريال لتعاون استراتيجي ضخم مع شركة «تشاينا هاربور» ضمن مشروعات سدرة المستقبلية.

وخصصت شركة “مكيون مطورون عمرانيون” ستة مليارات ريال لبوليفارد مكة الذي يضم وحدات إدارية، وتجارية، وسكنية، وفنادق بمساحة إجمالية تبلغ مليون متر مربع.

وأفصحت شركة رتال عن إطلاق بقيمة خمسة مليارات ريال لمنتجع «Ultra Luxury» في الخُبر تحت إدارة الريتز كارلتون، كما تم الإعلان عن إطلاق بقيمة أربعة مليارات ريال لصندوق حديقة الملك سلمان لتطوير أول قطعة أرض للاستثمار العقاري داخل المشروع.

وخُصصت أربعة مليارات ريال لوجهة مسار وذلك لإطلاق 18 برجاً سكنياً وأربع عمارات فندقية ومبنى مكتبي.

ومعرض سيتي سكيب العالمي هو أحد أبرز وأضخم فعاليات الاستثمار والتطوير العقاري على مستوى العالم، وفيه تجتمع نخبة من المطورين العقاريين ومقدمي الخدمات العقارية والمؤسسات المالية والدوائر الحكومية بهدف تقديم وطرح فرص استثمارات عقارية تواكب التغيرات التي تشهدها سوق العقارات على المستويين المحلي والدولي.

وأقيمت النسخة السابقة من معرض سيتي سكيب العالمي في مدينة دبي.