قد تختفي العديد من الخيارات من على قوائم الشقق والوحدات المعروضة للإيجار على موقع Airbnb في نيويورك قريباً، بعد أن أصدرت المدينة قواعد جديدة تحد من الإيجارات قصيرة المدى أي الأقل من 30 يوماً.

تعني هذه القواعد أن مجموعة كبيرة من القوائم على مواقع مثل Airbnb لن تكون متاحة بعد الآن للإقامة لمدة تقل عن 30 يوماً، ما لم ينفذ أصحاب العقارات عملية التسجيل في المدينة للحصول على الموافقة برقم التسجيل الرسمي.

لاقى هذا الإجراء اعتراضاً من جانب العديد من ملاك العقارات الذين يعتمدون على الدخل الوارد من تأجيرها، فيما وصفت شركة Airbnb الإجراء بأنه قرار سلبي، وأنه «حظر فعلي» على الإيجارات قصيرة المدى.

رفعت Airbnb وبعض الملاك المحليين في المدينة دعاوى قضائية؛ اعتراضاً على تطبيق هذه القواعد الصارمة التي وصفوها بالمقيدة، والتي ستنعكس بالسلب على قطاعي السياحة والإيجارات في نيويورك.

على الجانب الآخر، أوضحت المدينة أن هذه القواعد تمثل قانوناً قائماً بالفعل، وكل ما فعلته السلطات هو أنها قامت بتطبيقه حفاظاً على أمن وسلامة الجميع؛ الزائرين أو المضيفين.

إذا كنت من مستخدمي تطبيق Airbnb فعليك معرفة الآتي..

أكدت Airbnb أن الحجوزات الحالية التي تشمل تسجيل الوصول إلى نيويورك في الأول من ديسمبر كانون الأول أو قبله «لن يتم إلغاؤها للتخفيف من تأثير القرار على المضيفين والضيوف».

وستلغي Airbnb الحجوزات للإقامات التي تبدأ في 2 ديسمبر كانون الثاني أو بعده، مع رد المبالغ المدفوعة للحاجزين.

واعتبارا من 5 سبتمبر أيلول، تحولت جميع قوائم Airbnb التي لا تحتوي على أرقام تسجيل إلى قوائم إقامات طويلة الأجل لمدة 30 يوماً أو أكثر في حالة كانت تسمح بيانات صاحب الوحدة بهذا النوع من الإقامات الطويلة، وبخلاف ذلك، ستُلغى من القوائم إذا كانت تسمح بأقل من 30 يوماً.

(مارني هانتر-CNN)