تستضيف أبوظبي للمرة الأولى قمة مستقبل الضيافة في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر أيلول في جزيرة ياس حيث سيتواصل صناع القرار الأكثر تأثيراً في مجال الاستثمار في قطاع الضيافة في العالم ويتبادلون المعرفة ويستكشفون شراكات جديدة.

تستضيف القمة عدة فعاليات من المؤتمر العربي للاستثمار في الضيافة (AHIC) الذي يركز على فرص الاستثمار الدولية الجديدة والمثيرة في مجال الضيافة إلى المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم (GRIF) بهدف إنشاء منصة لاستراتيجيات الاستثمار الشاملة في مجال الضيافة ومحادثات فردية مع المؤسسين وجولات طهي إلى وجهات تناول الطعام المختلفة.

وستركز القمة هذا العام على الاستثمار والاستدامة في قطاع الضيافة.

ومن أبرز الحاضرين والمتحدثين لهذا العام، مؤسس شركة إعمار العقارية م حمد العبار، والرئيس التنفيذي لشركة ميرال للتطوير العقاري محمد الزعبي، والمدير التنفيذي لشركة لولو القابضة المالية أديب أحمد، وكيفن جيكوبز مسؤول التطوير العالمي في سلسلة فنادق هيلتون وغيرهم الكثيرون.

وعُقدت قمة العام الماضي في دبي بحضور 1072 شخصاً و63 شريكاً وممولاً، و200 متحدث من حول العالم.

نبذة عن قطاع الضيافة في الإمارات

وكشفت نايت فرانك للاستشارات العقارية عن توقعات مبشرة لقطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة إذ تحدثت عن إضافة متوقعة تصل إلى 9200 غرفة فندقية على مستوى البلاد بحلول نهاية عام 2023.

وقال فيصل دوراني، الشريك ورئيس قسم الأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، «يستمر مخزون فنادق الإمارات العربية المتحدة في التوسع، ما يساعد على دعم مدن مثل دبي التي برزت ليس فقط باعتبارها الوجهة الأكثر شعبية في العالم لعامين متتاليين وفقاً لموقع تريب أدفايزور، بل حصلت أيضاً على لقب أعلى معدلات إشغال في العالم خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة 78 في المئة».

وبحسب التقرير، يبلغ عدد الغرف الفندقية في الإمارات حالياً 207 آلاف و300 غرفة وهناك خطط لتطوير 24 ألفاً و500 غرفة إضافية.