أطلقت مجموعة الحمرا للعقارات، وبالشراكة مع منطقة رأس الخيمة الاقتصادية، فرصة للمستثمرين تمنحهم تأشيرة إقامة في الإمارات لمدة 12 عاماً ورخصة عمل وتأشيرة شريك قابلة للتجديد كل عامين.

وتوفر الحمرا بموجب هذه المبادرة دعماً شاملاً لطلب التأشيرة ومعالجتها، وهذه الباقة متوفرة فقط في رأس الخيمة عند الشراء مباشرة من الحمرا.

ولا يوجد حد أدنى لسعر الشراء للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 12 عاماً بموجب مبادرة «انتقل للإقامة والعمل»، ويمكن للمستثمرين الاستفادة من تأشيرة الإقامة لمدة 12 عاماً عن طريق تقديم دفعة مقدمة بنسبة 20 في المئة من القيمة الإجمالية لمنزلهم من خلال خطة الدفع على مدى خمس سنوات من الحمرا أو عن طريق التمويل المصرفي.

وقال بينوي كوريان، المدير التنفيذي لمجموعة الحمرا للتطوير والاستثمار العقاري في إمارة رأس الخيمة، في مقابلة مع «CNN الاقتصادية» إن باقة «انتقل للإقامة والعمل» لا تسري فقط على جميع المشاريع الجاهزة للانتقال إليها، ولكن أيضاً المشاريع قيد الإنشاء، والباقة متاحة لجميع الجنسيات المسموح لها بدخول الإمارات وحتى الآن استفادت نحو 45 جنسية مختلفة من هذه الباقة التي تقدمها الحمرا.

وتتخذ شركة الحمرا للاستثمار والتطوير العقاري من إمارة رأس الخيمة مقراً لها وتُعنى بتطوير المشاريع العقارية إلى جانب الاستثمار في قطاعات الضيافة والترفيه. ومنذ انطلاقها عام 2003، لعبت الحمرا دوراً مهماً في بلورة مشهد القطاع العقاري في رأس الخيمة للمساهمة في تعزيز نمو الإمارة.

وتماشياً مع رؤية رأس الخيمة لعام 2030، أطلقت الحمرا خطتها الطموحة للسنوات الخمس المقبلة، والتي تعتمد بشكل أساسي على منهاج ثلاثي المحاور يهدف إلى تقديم نمط حياة أكثر رقياً وتحسين المنتجات والخدمات والارتقاء بها نحو التميز.