قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميرال»، إن المجموعة التي تقدّم لزوار أبوظبي تجارب ترفيهية مميزة منذ 13 عاماً، تركّز حالياً على توسيع عالم «وارنر براذرز»، فيما تتجه الأنظار إلى افتتاح عالم هاري بوتر لتعزيز وضع الإمارة على خارطة السياحة العالمية.

وحتى الآن، لم يتم الكشف عن تفاصيل عالم هاري بوتر السحري في أبوظبي، لكن شركة «وارنر براذرز» قالت إن عالم هاري بوتر «سيدعو المعجبين للدخول إلى مواقع مميزة من عالم السحرة».

وذكر محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لميرال في مقابلة مع «CNN الاقتصادية»، على هامش قمة مستقبل الضيافة التي استضافتها أبوظبي مؤخراً «ميرال تركّز حالياً على توسعة جديدة لوارنر براذرز… مهتمون جداً بتطوير التجارب في داخل الحدائق».

كما ذكر أن نسبة الإشغال في فندق «وارنر براذرز» بلغت 90 في المئة هذا الصيف، وبلغ معدل سعر الغرفة 1200 درهم، ما يعكس نجاح خطط جزيرة ياس. وقال “بدأنا بحلبة سباق فورمولا 1 وطوّرناها من 2009 واليوم.. أصبحت من أهم وجهات السياحية على مستوى العالم”.

ميرال والاستدامة

وعلى الرغم من صعوبة تطوير مراكز ترفيهية كبيرة مستدامة، فإن «ميرال» تسعى جاهدة في هذا المجال حيث كشفت المجموعة عن خططها فيما يتعلق باستراتيجية المسؤولية الاجتماعية والتي تركّز على «خلق تأثير إيجابي على المجتمع».

وأكدت ميرال أن الاستراتيجية «ستنفذ أكثر من 80 مبادرة وبرنامجاً اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً على مدار العامين المقبلين».

وتنقسم استراتيجية المجموعة إلى ثماني ركائز أساسية بما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة؛ وهي تنمية المهارات وسبل العيش والتعليم والرعاية الاجتماعية والصحة والعافية وتعزيز الرياضة والفنون والثقافة والسياحة والبيئة ورعاية الحيوان.

السياحة في الإمارات

تشكّل السياحة حالياً ما بين 13 و14 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات، فيما يسهم قطاع الطيران بما يتراوح بين 14 و15 في المئة، وهو ما يعني أن مساهمة قطاع السياحة والسفر إجمالاً تُقدّر بنحو 30 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وتوقع المجلس العالمي للسياحة والسفر، نمو إنفاق السياحة الدولية والمحلية في دولة الإمارات خلال عام 2023 إلى 182.2 مليار درهم بزيادة بلغت 11% مقارنة بعام 2022 حينما سجلت 164.5 مليار درهم.

ورجح المجلس في توقعاته أن يزداد إنفاق السياحة الدولية في الإمارات بنسبة 13.6% إلى 133.6 مليار درهم، مقارنة بـ117.6 مليار درهم عام 2022.

وتُعد دبي من أوائل مدن العالم استقطاباً للزوار أكثر من مرة حيث شكّلت نسبتهم 22% من إجمالي عدد الزوار الدوليين خلال العام الماضي، وهذه النسبة تعد ضمن الأعلى عالمياً.

عن ميرال

تتولى شركة ميرال مسؤولية إدارة وجهات العديد من أماكن الجذب الترفيهية ومواقع الاستجمام فضلاً عن تطوير مشروعات عقارية كبرى في جزيرة ياس وأبوظبي.

وأسهمت شركة ميرال في تطوير قطاع السياحة في أبوظبي عبر مشاريع استثنائية على جزيرة ياس وفي أبوظبي، وعززت سمعة الإمارة كوجهة سياحية عالمية من خلال مرافق ترفيهية فريدة من نوعها وبنية تحتية ذات مستوى عالمي. وأسهمت مشاريعها التطويرية في أبوظبي في إنشاء قطاع المدن الترفيهية الأسرع نمواً في العالم، وعززت مكانة الإمارة وموقعها المحوري للاستثمار الدولي.

واستثمرت ميرال أكثر من 9 مليارات درهم إماراتي أي أكثر من ملياري دولار في المشاريع القائمة بجزيرة ياس منذ عام 2015، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

ومن أبرز مشروعاتها سي وورلد جزيرة ياس وعالم فيراري وعالم «وارنر براذرز».